أشنو قالت الصحف الورقية اليوم الخميس 29 غشت 2019 حول مد وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود29 أغسطس 2019آخر تحديث : الخميس 29 أغسطس 2019 - 1:07 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الورقية اليوم الخميس 29 غشت 2019 حول مد وأقاليم جهة مراكش آسفي

 

الأحداث المغربية العدد  6911 29/08/2019

“مجزرة اليمام”.. متابعة قضائية

توصل البحث، الذي قامت به مديرية المياه و الغابات بخصوص ما تم وصفه ب “المجزرة” التي طالت طائر اليمام، التي نفذها سياح من منطقة الخليج، إلى أن “الصور مقاطع فيديو التي تم تداولها بعدد من مواقع التواصل الاجتماعي صحيحة”.

وعلى اثر الصور و مقاطع الفيديو التي تم تداولها، مؤخرا، على مواقع التواصل الاجتماعي، و التي تظهر قنص أعداد كبيرة لطائر اليمام على صعيد جهة مراكش أسفي، تجاوز عددها 1000، حسب تدوينات المعنيين بالأمر، تم فتح تحقيق من طرف قطاع المياه و الغابات من أجل توضيح جميع الملابسات.

أخبار اليوم العدد 2977

100 مليون لنصب الهولوكوست

عبرت المنظمة الألمانية “بيكسل هيلبر” المشرفة على مشروع بناء المجسم التذكاري لمحرقة “الهولوكوست” ، الذي بني في جماعة “ايت فاسكا” بضواحي مدينة مراكش، عن احتجاجاتها على هدم سلطات الحوز هذا المشروع. وطالبت المنظمة ذاتها الدولة بتعويضها عن الخسائر التي لحقتها جراء هدم المشروع.

الأخبار العدد 2080

الواد الحار يحاصر أسفي و العامل يبرر تعثر المشروع الملكي لتعميم شبكة التطهير

تعيش المئات من الأحياء السكنية بمدينة أسفي محاصرة ببرك ملوثة و نتنة للمياه العادمة، بعد فشل المشروع الملكي لتعميم شبكة التطهير السائل على كل الأحياء بمدينة أسفي ووضع نظام لمكافحة الفيضانات و إنشاء محطة بيئية لمعالجة المياه العادمة، وهو المشروع الكبير الذي أعطى الملك محمد السادس أشغال انطلاقته في أبريل من سنة 2013،و كان مبرمجا تسليمه و استفادة المدينة منه في سنة 2016، قبل أن يتبين أن المشروع الذي كلف غلافا ماليا يصل إلى 747 مليون درهم، لم ينجز إلى اليوم.

اعتقال نصاب استولى على 15 سيارة فاخرة بمحيط مطار مراكش و اختفى عن الأنظار

تمكنت مصالح الشرطة القضائية لمراكش، في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأربعاء، من إيقاف النصاب الذي استولى على 15 سيارة فاخرة خاصة بوكالات لكراء السيارات، سبق و أن تقدم أصحابها بشكايات أمام النيابة العامة.وجاء إيقاف النصاب المذكور، خلال مداهمة إحدى العلب الليلية بحي جليز، من قبل عناصر أمنية يتقدمهم رئيس مصلحة الشرطة القضائية، قبل أن يتم نقله إلى مقر ولاية الأمن ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية قبل إحالته على النيابة العامة المختصة.

مصالح الأمن تفتح تحقيقا عن فيديوهات استعراضية مثيرة بمسبح خاص بمراكش

استنفرت فيديوهات راقصة مثيرة تم تسريبها من أحد المسابح الخاصة بالمنطقة السياحية الراقية ” ممر النخيل” بمراكش، قسم الشؤون الداخلية بولاية جهة مراكش أسفي، ومصلحة الشؤون العامة بولاية الأمن ، وذلك من أجل التأكد من حقيقة المشاهد المثيرة،التي تم تسريبها وتناقلها المواطنون بمراكش على نطاق واسع عبر تطبيق “واتساب”.

الصباح العدد 5997 

تبذير الملايير في مشاريع بجهة مراكش

تتوالى فضائح مشاريع “العمران”، من خلال الشركات الحائزة على صفقات المؤسسة، و التي غالبا ما تتخلى عن تعهداتها و التزاماتها المحددة ضمن نظام الاستشارة، أو دفاتر التحملات، في وقت لا يعلم المتتبع الدور الذي تقوم به مختبرات التجارب المتعاقد معها، أو مكاتب الدراسات المعهود إليها تتبع أشغال مؤسسة العمران، إذ كشف حقوقيون باليوسفية، قبل أسابيع، عن فضائح بالجملة لشركات حازت على صفقات بمئات الملايين من المديرية الجهوية لمؤسسة العمران بمراكش، و الخاصة بالتأهيل الحضري لكل من الشماعية و اليوسفية.

المساء العدد 3972

معطيات خطيرة عن نصب “الهولوكوست” و مطالب بالتحقيق في مصادر تمويله

تفجرت معطيات خطيرة عن استغلال العشرات من أبناء أحد دواوير أيتفاسكا بإقليم الحوز في الدعاية  للماسونية، و الترويج الاشهاري ل”الهولوكوست”، قبل أن تنكشف تفاصيل أخرى تستوجب ترتيب جزاءات قانونية، بعد أن تم اكتشاف سرقة صاحب النصب التذكاري للتيار الكهربائي العمومي لتشغيل مشروعه المثير للجدل.

اعتقال فتيات في حالة سكر روعن زوار ستي فاظمة

أوقفت عناصر الدرك الملكي أربع فتيات على متن سيارة، في حالة سكر طافح، بعدما روعن زوار و سكان منتجع ستي فاظمة بإقليم الحوز، مساء الاثنين الماضي.

وقد تم وضع الفتيات المنحدرات من مراكش رهن الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معهن، في انتظار عرضهن على النيابة العامة بمراكش خلال الأيام القادمة.

العثور على رضيع متخلى عنه بمراكش

شهد درب الساقية بحي رياض الموخا بالمدينة العتيقة بمراكش، ليلة أول أمس الثلاثاء، حالة استنفار في أوساط السلطة المحلية و عناصر الأمن بعد العثور على رضيع حديث الولادة متخلى عنه.وحسب مصادر مطلعة، فان الرضيع عثر عليه ملفوفا في غطاء بجانب جدار منزل بدرب الساقية، بعد لحظات قليلة من التخلص منه.

اعتقال ثلاثيني و امرأة سلبا حقيبة و مبلغ 5 ألاف درهم

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لمجاط بإقليم شيشاوة، على النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بامنتانوت، رجلا و امرأة بعد تورطهما في جريمة سرقة و اعتراض السبيل.

وذكرت مصادر مطلعة، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بامنتانوت، قرر متابعة الموقوفين في حالة اعتقال، وإيداعهما السجن المحلي لوداية، بعد اعترافهما بالمنسوب إليهما، مع تحديد موعد بدء أولى جلسات محاكمتهما.

أولمبيك أسفي يتعاقد مع الهلالي لموسمين

أنهى أولمبيك أسفي رحلة البحث التي دخل فيها منذ الموسم الماضي عن حارس مرمى، برغبة من الإدارة التقنية للفريق بقيادة المدرب محمد الكيسر، بعد تعاقده مع أشرف الهلالي حارس مرمى يوسفية برشيد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة