السعودية تلغي رسوم العمرة المتكررة وتعفي المعتمرين المغاربة من دفع 5 آلاف درهم

أسفي كود10 سبتمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 4:31 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
السعودية تلغي رسوم العمرة المتكررة وتعفي المعتمرين المغاربة من دفع 5 آلاف درهم

صار من غير اللازم على من سبق له واعتمر في الديار المقدسة، أن يدفع رسوم العمرة التي تطبقها العربية السعودية والتي تبلغ  533 دولار.

ووفق ما أعلنه وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بنتن، فإن الرياض قررت إلغاء رسوم تكرار العمرة والبالغة 2000 ريال سعودي، أي ما يقارب 5 آلاف درهم مغربي.

ووفق ما نقلته وكالة الأناضول فإن بنتن قال إن القرار يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية العربية السعودية 2030 باستقبال 30 مليون معتمر بحلول 2030.

وجاء في رسالة صادرة عن شركة “باب العمرة” المعتمدة من وزارة الحج السعودية كمركز خدمة أنظمة لمكاتب الحج والعمرة، أنه تم إلغاء رسوم تكرار العمرة البالغة 2000 ريال، والاستعاضة عنها برسم 300 ريال (80 دولارا) يضاف على طلبات كافة المتقدمين.

وذكرت الشركة أن رسوم العمرة للمتقدمين كافة، تبلغ وقف النظام الجديدة، نحو 500 ريال (133 دولارا)، تشمل رسوم الخدمات الإلكترونية، وقيمة الباقة الأساسية، وضريبة القيمة المضافة ورسوم.

وبلغ عدد المعتمرين المغاربة، هذا العام، حسب بيانات وزارة الحج السعودية، ما مجموعه 144 ألف معتمر، ما جعل المغرب يحتل الرتبة العاشرة في سبورة المواطنين الذين اعتمروا منذ بداية العام إلى غاية شهر رمضان الأخير، بينما احتل الباكستانيون الرتبة الاولى بما يزيد عن مليون  و330 ألف معتمر، وجاءت أندونيسيا ثانية ب840 ألف معتمر، ومصر ثالثة بـ637 ألف معتمر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة