أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الخميس 12 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود12 سبتمبر 2019آخر تحديث : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 1:00 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الخميس 12 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

 

الأخبار العدد 2092 12/09/2019

“بلوكاج” بمجلس أسفي بعد فقدان العمدة لأغلبيته بسبب انقلاب 6 من نوابه

تلقى عبد الجليل لبداوي، عمدة أسفي عن حزب العدالة و التنمية، أول أمس الثلاثاء نيرانا صديقة، بعدما أعلن 6 من نوابه تمردهم ورفضهم حضور اجتماع مكتب المجلس الذي كان مقررا أول أمس الثلاثاء للإعداد للدورة العادية لشهر أكتوبر، والتي ستعرف التداول في مشروع ميزانية سنة 2020، والتي تعتبر الميزانية ما قبل الأخيرة في عمر المجلس في أفق الانتخابات الجماعية المقبلة .

إخضاع القابض الجهوي للجمارك بمراكش للتحقيق لتورطه في اختلاس 4 ملايير

علمت “الأخبار” من مصادر مطلعة أن قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة لمحكمة الاستئناف بمراكش، سيشرع صباح اليوم الخميس في إخضاع “ح.م” القابض الجهوي السابق لإدارة الجمارك بمراكش، للتحقيق التفصيلي للاشتباه في تورطه في اختلاس أزيد من أربعة ملايير سنتيم.

وكان المشتبه به اختفى عن الأنظار مباشرة بعد اكتشاف عملية الاختلاس، قبل إيقافه من طرف شرطة الحدود بأحد مطارات العاصمة الهولندية، ليجري تسليمه إلى الشرطة الدولية والتي سلمته بدورها لمصالح الأمن بالمغرب.
محمد عبد النبوي يحيل ملف “لبجيوي” على وكيل العام بمراكش

علمت “الأخبار” من مصادر مطلعة أن محمد عبد النبوي، الوكيل العام للملك و رئيس النيابة العامة، أحال الأسبوع الماضي ملف عبد الفتاح لبجيوي، الوالي المعزول، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، قصد تكييف التهم في قضية تفويت عشرات الهكتارات من العقارات المملوكة للدولة لمنتخبين و مضاربين، وإحالة ملف القضية على قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الأموال.

أخبار اليوم العدد 2988

توقيف 3 متظاهرين وإصابة 5 دركيين في تدخل أمني لفض اعتصام لضحايا الفيضانات بالسراغنة

حالة احتقان تعيشها جماعة “أولاد زراد”، بضواحي مدينة قلعة السراغنة، فقد أسفر تدخل أمني، عصر أول أمس الثلاثاء، لفض اعتصام مفتوح بطريق إقليمية لضحايا الفيضانات الأخيرة، عن توقيف ثلاثة أشخاص وضعوا تحت الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي التمهيدي، الذي يجريه المركز القضائي، التابع لسرية الدرك الملكي بقلعة السراغنة، في انتظار تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة يومه الخميس.

المساء العدد 3983

عامل السراغنة استقبل ممثلين عن الضحايا المحتجين ووعدهم ببناء سد

لا يزال ضحايا الفيضانات، التي ضربت إقليم قلعة السراغنة، يسقطون.لكن هذه المرة في صفوف الدرك الملكي، حيث أصيب عنصر ينتمي للجهاز المذكور بجروح متفاوتة الخطورة، مساء أول أمس الثلاثاء، خلال فض احتجاجات مواطنين بالطريق الرابطة بين جماعتي أولاد زياد و المحرة نواحي قلعة السراغنة.

اعتقال مسلحين قاما باختطاف فتاة

تمكن عنصران من فرقة الدراجين (الصقور) من مطاردة و اعتراض دراجة نارية على متنها مشتبه فيهما مدججين بالسيوف يتبعها كلب بيتبول، قاما باختطاف فتاة من وسط ساحة بو الذهب وإجبارها على ركوب دراجتهما النارية، حيث قام أحد الصقور بعمل بطولي بعد أن رفع العجلة الأمامية لدراجته وأسقط المجرمين قرب مدخل الميناء بعد مطاردة شرسة.

كلب هائج يهاجم عنصرا بالقوات المساعدة بمراكش

أرسلت عضة كلب هائج عنصرا من القوات المساعدة في حالة خطيرة إلى المستشفى العسكري بمراكش.وحسب مصادر مطلعة، فإن عنصر القوات المساعدة تعرض للإصابة في يده أثناء تدخل للقوات المساعدة من أجل كبح جماح كلب هائج بساحة جامع الفنا بمراكش.

شاب يحاول الانتحار بتسلق عمود كهربائي بقلعة السراغنة

أقدم شاب في الثلاثينات من عمره على محاولة انتحار قرب الساحة المركزية بمدينة قلعة السراغنة. وأوضحت مصادر عليمة، في اتصال مع “المساء” أن شابا يتحدر من مدينة البروج، الموجودة بإقليم سطات، ويقطن بقلعة السراغنة، تسلق عمودا كهربائيا للإنارة العمومية بحي مجاور، في محاولة منه للفت الانتباه، إلا أنه ظل معلقا لساعات حيث كانت الشوارع المجاورة خالية من المواطنين.

الصباح العدد 6009

الشتائم تتسيد المجلس الإقليمي بالصويرة

خيمت أجواء التوتر و المشاحنات على أطوار الدورة العادية لشتنبر للمجلس الإقليمي للصويرة، التي انعقدت الاثنين الماضي، إلى حد كادت أن تعصف بالاجتماع.

وكشفت مصادر “الصباح” أن الدورة انعقدت بحضور 17 عضوا، 13 منهم محسوبون على المعارضة وأربعة موالون للرئيس، وهو ما جعل الأجواء تتوتر إلى حد تبادل الاتهامات و الشتائم.

جنس جماعي وسط ملعب بمراكش

أوقفت مصالح الدرك الملكي، في ساعات الأولى من صباح أول أمس (الثلاثاء)، فتيات و شبابا متورطين في قضية تتعلق بمعاقرة الخمر و ممارسة الجنس بشكل جماعي، وسط ملعب رياضي بجماعة سعادة، ضواحي مراكش.

وحسب مصادر “الصباح” فإن عملية الإيقاف تمت بعد إخبارية تلقتها مصالح الدرك، من قبل عناصر القوات المساعدة، التي ضبطت المتهمين في حالة تلبس.

الأحداث المغربية العدد 6923

دواوير بإقليم السراغنة تحصي خسائرها

عاش دوار أولاد طلحة وكتاوة جماعة أولاد زراد إقليم قلعة السراغنة محنة حقيقية إثر التساقطات الأخيرة من الأمطار القوية المصحوبة بالتبروري، ليلة السبت الماضي 7 شتنبر الجاري، حيث انهارت منازل العديد من السكان، الذين فقدوا أيضا الكثير من الأبقار والأغنام، والتي تعتبر مصدر قوتهم اليومي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة