وزارة الشؤون العامة تنفي أي زيادة مرتقبة في أسعار البوطا

أسفي كود18 سبتمبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 2:52 مساءً
أسفي كود
اقتصادفي الواجهة
وزارة الشؤون العامة تنفي أي زيادة مرتقبة في أسعار البوطا

نفت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة أي زيادة مرتقبة في أسعار قنينات غاز البوطان.

وقال بلاغ للوزارة اليوم الثلاثاء إن قرار الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة رقم 2105.19 الذي صدر حديثا ليس له أي تداعيات على أسعار غاز البوطان التي لن تعرف أي زيادات.

والقرار، الصادر بتاريخ 31 يوليوز 2019، جاء تتميما للقرار رقم 1242.16 المتعلق بتحديد الأسعار، التي يشترى ويباع بها غاز البوطان، والصادر في 25 أبريل 2016، وتطبيقا للمسطرة المتعلقة بتحيين لائحة مراكز التعبئة المتواجدة على الصعيد الوطني والتي تقتضي بإدراج كل مركز تعبئة يتم إنشاؤه ضمن هذه اللائحة.

وأوضح البلاغ، الذي توصل “تيلكيل عربي” بنسخة منه، أنه بموجب هذا القرار تم إضافة مركز جرف الملحة، الذي أُنشئ حديثا في عمالة سيدي قاسم، ضمن هذه اللائحة، وتم تحديد مصاريف نقل الغاز من محطة طنجة إلى هذا المركز حسب ما تقتضيه المسطرة المنصوص عليها في هذا الشأن والـمُبَيَّنَة في القرار الصادر في 2016.

وحسب المصدر ذاته، فإنه استنادا إلى القرار ذاته تم تحيين كيفية احتساب مصاريف النقل أخذا بعين الاعتبار التطور الذي تعرفه شبكات الطرق بالمغرب، وقال البلاغ ، إنه وجب التأكيد أن كل الإجراءات، المشار إليها أعلاه، وعكس ما جاء جرى تداوله، لها تأثير إيجابي على المستهلك خاصة الساكنة المتواجدة بضواحي المركز الجديد، وذلك على اعتبار أن مصاريف النقل سيتم التقليص منها بالنسبة لكل المستهلكين المتواجدين قرب هذا المركز.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة