صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

مصدر حكومي: الملك سيستقبل الوزراء الجدد قبل الجمعة

عن تيل كيل عربي

236

تطبيقا للتعليمات الملكية الواردة في خطاب العرش بشأن إجراء تعديل حكومي قبل الدخول السياسي المقبل، كشف مصدر حكومي رفيع لـ”تيلكيل عربي” أن الاستقبال الملكي للحكومة الجديدة سيتم قبل يوم الجمعة المقبل، الذي يتزامن مع افتتاح البرلمان.

وأشار المصدر إلى أن رئيس الحكومة سعد الين العثماني قدم لائحة بأسماء المقترحين للاستوزار إلى الديوان الملكي، بعد مصادقة الملك على الهيكلة الحكومية الجديدة.

ومن المرتقب أن تعرف الهيكلة الحكومية تغييرات مهمة تشمل تجميع عدد من القطاعات الحكومية.

وبحسب المعطيات التي توفرت لـ”تيلكيل عربي”، فإن وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني سيتم إلحاقها بوزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، تحت مسؤولية مصطفى الرميد، القيادي في حزب العدالة والتنمية.

- الإعلانات -

كما سيتم إلحاق وزارة الشؤون العامة والحكامة بوزارة الاقتصاد والمالية، فيما يرتقب أن يتم إلحاق وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية برئاسة الحكومة، فيما سيتم تجميع وزارة الشبيبة والرياضة مع قطاع الثقافة والاتصال، فضلا عن الحاق قطاع التكوين المهني بوزارة التشغيل والادماج المهني.

ومن المنتظر أن تغيب عدد من الأسماء الحالية عن التعديل المرتقب من بينهم لحسن الداودي، وزير الشؤون العامة والحكامة، الذي يستعد للتفرغ لمؤسسة عبد الكريم الخطيب للبحوث والدراسات، ومحمد نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، ومحمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، ومحمد يتيم، وزير الشغل والادماج المهني.

من جهة أخرى، يرتقب أن تضم الحكومة، التي سيكون عدد وزرائها حوالي 23 وزيرا ما بين 3 أو 4 نساء.

وكان حزب التقدم والاشتراكية قد أعلن مغادرته لحكومة سعد الدين العثماني، بعد اخبار قيادته بأن حصتها في التعديل الحكومي لن تتجاوز حقيبة واحدة.

 وبرر التقدم والاشتراكية خروجه من الحكومة بعدم حصوله على أجوبة سياسية من طرف رئيس الحكومة، وغياب الانسجام داخل الأغلبية الحكومية، فضلا عن ضعف تمثيليته في التعديل المرتقب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=