المديرية العامة للأمن الوطني..إجهاض عملية هجرة سرية بمساعدة “الديستي”

أسفي كود16 أكتوبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 1:35 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
المديرية العامة للأمن الوطني..إجهاض عملية هجرة سرية بمساعدة “الديستي”

أجهضت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، عملية لتنظيم الهجرة غير المشروعة.

وفي التفاصيل، جاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن توقيف خمسة أشخاص يشتبه في تورطهم في تنظيم الهجرة غير المشروعة والمشاركة، كما تم ضبط 22 مرشحا للهجرة، من بينهم قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، والذين سلموا مبالغ مالية متفاوتة القيمة للمنظمين الموقوفين مقابل تهجيرهم سرا نحو إسبانيا عبر المسالك البحرية.

هجرة2 1 - أسفي كود | safigoud.com

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيشمكنت  من حجز مجموعة من المعدات التي يشتبه في ارتباطها بهذه الأنشطة الإجرامية، وهي عبارة عن 21 صدرية للنجاة، وكمية من المحروقات، ووسائل للإنارة الليلية، فضلا عن أسلحة بيضاء عبارة عن خمسة سكاكين ومدية كبيرة.

هجرة3 1 - أسفي كود | safigoud.com

وحسب المصدر ذاته، فقد تم فتح بحث قضائي في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروفها وملابساتها، وتشخيص باقي المتورطين المحتملين، فضلا عن رصد امتدادات هذه الشبكة الإجرامية سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة