شبيبة البيجيدي بآسفي تُكوّن عشرات الشباب في مجال المقاولات

أسفي كود29 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 29 فبراير 2020 - 2:32 مساءً
أسفي كود
جمعيات وأحزابزوومفي الواجهة
شبيبة البيجيدي بآسفي تُكوّن عشرات الشباب في مجال المقاولات

استفاد أزيد من 55 شابة وشاب من دورة تكوينية نظمتها الكتابة المحلية لشبيبة العدالة والتنمية بآسفي، الخميس 27 فبراير 2020، بمدينة آسفي، في موضوع “برامج الدعم المقاولاتي”، أطرها رضوان المير، مدير الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات والتشغيل بآسفي.

وفي هذا السياق، أشاد المير بالمبادرة الملكية الرامية إلى تعزيز فرص الشغل، وإدماج الشباب في سوق الشغل، من خلال الرفع من قدراتهم ومبادراتهم المهنية والعلمية، وتقليص نسبة البطالة لدى الشباب وتعزيز فرص الاستثمار والرفع من القيمة المضافة.

واستعرض المؤطر ذاته، جهود وكالة التشغيل وبرامجها وأدوارها في التشغيل والمواكبة، واستعرض أهم الخطوات التي ينبغي على المقاول اعتمادها، سواء فيما يتعلق بالجانب التقني أو الفني أو القانوني من أجل تعزيز فرص النجاح والدعم وتحسين القابلية للتشغيل والإنصات والمواكبة.

ومن جانبه، قال عز الدين قتن، الكاتب المحلي لشبيبة العدالة والتنمية بآسفي، في كلمته خلال افتتاح الدورة، إن شبيبة العدالة والتنمية، تساهم من منطلق مسؤوليتها تجاه الشباب، في التكوين والتأطير لتيسير الولوج لمختلف البرامج والاستراتيجيات الوطنية الراهنة.

إلى ذلك، عبر المشاركون عن شكرهم وامتنانهم لشبيبة العدالة والتنمية في تنظيمها لهاته المبادرة التي تجسد اهتمامها بقضايا الشباب والتمكين لهم.

يشار على أن شبيبة العدالة والتنمية بآسفي، سبق أن أعلنت عن تنظيمها سلسلة من الدورات التكوينية في سياق جهودها لإنجاح برامج الدعم المقاولاتي باعتباره ورشا تنمويا مهما.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة