البرلماني عادل السباعي يدعو وزير الفلاحة الى التدخل العاجل لدعم الفلاحين وتوفير الأعلاف

أسفي كود10 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 10 مارس 2020 - 4:33 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
البرلماني عادل السباعي يدعو وزير الفلاحة الى التدخل العاجل لدعم الفلاحين وتوفير الأعلاف

دعا عادل السباعي، برلماني إقليم آسفي، عز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الى اتخاد إجراءات مستعجلة لدعم الفلاحين ومربي الماشية جراء تأخر الأمطار.

وكشف البرلماني الحركي، من خلال سؤال شفوي وجهه الى وزير الفلاحة، على أنه ومع تأخر الأمطار هذه السنة، ارتفعت أثمنة المواد العلفية، الأمر الذي يفوق طاقة الفلاحين ومربي الماشية، ويشكل بالتالي تهديدا للقطيع وحمايته.

وتساءل البرلماني السباعي عن الإجراءات الحكومية المتخذة العاجلة من أجل دعم الفلاحين ومربي الماشية المتضررين، وتوفير الأعلاف بأثمنة جد مناسبة ومحاربة المضاربة في هذا المجال.

وقال برلماني إقليم آسفي في حديثه الى “آسفي كود”، أن تداعيات الموسم الفلاحي بدأت في البروز، بعد أن عبر العديد من مربي الماشية عن توجسهم من آثار الجفاف القادمة.

وقال عادل السباعي، أن العديد من الفلاحين شرعوا في بيع جزء من القطيع نظرا لارتفاع تكلفة الأعلاف ، مبرزا في الوقت ذاته أن تأخر الأمطار وارتفاع أثمنة الأعلاف، وساهم في انهيار الاثمنة في العديد من الأسواق الأسبوعية نظرا لاختلال العرض مع الطلب.

وأوضح المتحدث نفسه أن العديد من الأسواق عرفت خلال أسبوعين ارتفاع المضاربات في مواد الأعلاف، في الوقت الذي بدأ العديد من مهني الأعلاف الاحجام على بيع بعض انواع الاعلاف تحسبا ما قد تأتي به الايام القادمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة