المديرية العامة للأرصاد الجوية.. طقس حار وقطرات مطرية بهذه المناطق

أسفي كود31 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 31 مايو 2020 - 11:05 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
المديرية العامة للأرصاد الجوية.. طقس حار وقطرات مطرية بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يظل الطقس حارا نوعا ما بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد. فيما ستكون السماء غائمة مع نزول قطرات مطرية متفرقة ومحلية بالشمال غرب البلاد.

كما ستهم سحب ركامية الأطلس المتوسط والمنطقة الشرقية مما سيعطي الفرصة لنزول قطرات مطرية محتملة، مع تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، مصحوبة بكثل ضبابية بسواحل المحيط الاطلسي الوسطى والجنوبية.

عدا ذلك، ستكون الاجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب الى غائمة جزئيا بباقي أرجاء المملكة، مع هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة الى قوية نوعا ما، من الجنوب أو الغرب بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي ضعيفة القوة شمالية واحيانا غربية بباقي الجهات الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 21 و 26 درجة بالسايس والسهول الواقعة غرب الاطلس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و 20 درجة في ما تبقى من أرجاء البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و24 درجة بالأطلس والواجهة المتوسطية، وما بين 24 و29 درجة بالريف شمال المنطقة الشرقية والغرب واللكوس وبالقرب من سواحل المحيط الاطلسي، وما بين 29و34 درجة جنوب المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الداخلية وغرب الاقاليم الجنوبية، وما بين 35 و 40 درجة بسوس وأقصى الجنوب وجنوب شرق المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان الى هائج ما بين المهدية وآسفي، وهادئ ما بين طرفاية وبوجدور وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة