تعليقا على “فيديو الملثمين”.. بوغنبور رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان: دولة الحق والقانون في طريقها للإنهيار

أسفي كود3 يونيو 2018آخر تحديث : الأحد 3 يونيو 2018 - 2:03 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
تعليقا على “فيديو الملثمين”.. بوغنبور رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان: دولة الحق والقانون في طريقها للإنهيار

أثار الفيديو الذي وثق لاعتداء جماعي نفذه ملثمون، خلال شهر رمضان، في حق سائق سیارة من الحجم الكبیر من نوع ”رونو طرافیك“ كان بمعیة شابة بدت من خلال الفیدیو مھشمة الأنف ووجھھا مغطى بالدماء جراء الاعتداء (أثار) غضب العديد من الهيئات الحقوقية والنشطاء المغاربة.

عبد الرزاق بوغنبور رئيس “العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان”، قال ” إن ما حدث مؤخرا في مجموعة من مدن المغرب يؤكد أن غياب القانون وعدم الاحتكام إليه سيؤدي إلى فوضى داخل المغرب، وبالتالي لا يمكن قبول ممارسات  جماعية خارجة عن القانون  تقوم مقام الدولة”.

وأشار الحقوقي تعقيبا له على الحادثة، أن ” العودة القوية لقضاء الشارع يؤكد أن دولة الحق والقانون في المغرب في طريقها إلى الانهيار، وأن المؤسسات القضائية، مطالبة “بالتحرك بشكل قوي من أجل الضرب على يد هؤلاء الداعشيين الجدد الذين يعتبرون أنفسهم أوصياء على المجتمع ومكلفون بحماية الدين”،  حسب تعبيره.

كما دعا الحقوقي الهيئات والجهات المختصة إلى التدخل بشكل عاجل لاحتواء هذه الظاهرة، ووقف هذه الممارسات بكل شكل من الأشكال .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة