تفاصيل عودة البطولة الوطنية لكرة القدم وبرنامج المقابلات

أسفي كود23 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 2:48 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
تفاصيل عودة البطولة الوطنية لكرة القدم وبرنامج المقابلات

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عشية اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل برنامج استئناف منافسات البطولة الوطنية الاحترافية بقسميها الأول والثاني، وذلك بعد التأشير على عودة المنافسات الكروية من طرف الحكومة، بعد توقف لأشهر بسبب تداعيات انتشار فيروس”كورونا” بالمملكة.

فوزي لقجع أوضح في اجتماع المكتب المديري والذي تابعه رؤساء الأندية والعصب الجهوية والوطنية، أن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية ستستأنف رسميا بداية من 25 من شهر يوليوز المقبل، على أن يتم إسدال الستار على الموسم الكروي الجاري في 13 شتنبر المقبل.

وفيما يخص برنامج عودة المنافسات الكروية، فقد أوضح رئيس جامعة الكرة، أن الانطلاقة ستكون بخوض المباريات المؤجلة بالنسبة للقسم الوطني الأول، بعد أن أخرت المشاركات القارية للرباعي الوداد، الرجاء، نهضة بركان وحسنية أكادير، خوضهم لعدد من لقاءات البطولة، على أن تكون الفترة ما بين 12 غشت و13 شتنبر المقبل، موعدا لاستكمال باقي برنامج الدوري.

في المقابل، سيتم أيضا إقامة بعض الجولات بالموازاة مع خوض هاته الأندية لمؤجلاتها، حسب فوزي لقجع، وذلك عبر برنامج سيتم إعداده من طرف العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، خلال الأيام المقبلة.

تداريب الأندية، كانت من بين النقاط التي حسم فيها لقجع، مشددا على أن ستنطلق بداية من يوم الخميس، لكن عبر مرحلتين، الأولى ستضم مجموعات مقلصة للاعبين لن تتعدى 10أفراد، وبعدها بـ10 أيام سيتم السماح للأندية ببرمجة حصص تدريبية جماعية، قبل العودة للمنافسات الكروية، وهو ذات البرنامج الذي اتبعته الأندية الاوروبية التي استأنفت موسمها الكروي.

وعن الموسم الرياضي الجديد، رئيس جامعة الكرة أعلن أن تاريخ 15 أكتوبر المقبل، سيكون موعدا لانطلاق البطولة الاحترافية 2021-2020، بسبب التأخير الذي طال المنافسات الحالية، بسبب وباء “كورونا” الذي فرض تجميد الأنشطة لأزيد من 4 أشهر.

يشار، إلى أن جامعة الكرة بدورها ستتبع التوصيات التي أعلنت عنها في وقت سابق” الفيفا”، لتسهيل استئناف المنافسات الكروية، ابرزها السماح بـ5 تغييرات خلال كل مباراة، تفاديا للإصابات وأيضا العياء الذي يمكن أن يطال اللاعبين، المتوقفين لفترة طويلة عن خوض أي لقاءات وحتى تداريب جماعية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة