الصويرة تحتضن مابين 8 و10 يوليوز الجاري مهرجان ” سبعة شموس سبعة أقمار” للموسيقى الشعبية بمنطقة المتوسط

أسفي كود7 يوليو 2018آخر تحديث : السبت 7 يوليو 2018 - 2:03 صباحًا
أسفي كود
ناس الخير
الصويرة تحتضن مابين 8 و10 يوليوز الجاري مهرجان ” سبعة شموس سبعة أقمار” للموسيقى الشعبية بمنطقة المتوسط

يحتضن فضاء دار الصويري بمدينة الصويرة، خلال الفترة مابين 8 و10 يوليوز الجاري، فعاليات الدورة ال 26 لمهرجان ” سبعة شموس سبعة أقمار”، المخصص لإبراز وتثمين الفن المعاصر والموسيقى الشعبية بالحوض الأبيض المتوسط وبالبلدان الناطقة باللغة البرتغالية.

ويروم هذا المهرجان، الذي ينضاف الى التظاهرات الثقافية والفنية التي تحتضنها الصويرة باعتبارها وجهة للفنون والثقافات بامتياز، الرقي بالحوار الثقافي والتعبئة وخلق فضاء للطاقات والمواهب من اجل تقديم خلال فصل الصيف من كل سنة برنامجا غنيا ومتنوعا.

وتهدف شبكة “سبعة شموس سبعة أقمار”، التي انبثق منها المهرجان، شبكة ثقافية تضم 30 مدينة من 10 بلدان من حوض البحر المتوسط والدول الناطقة بالبرتغالية، تثمين التبادل في مجال الفنون والثقافات، في حين يتوخى المهرجان الدفاع عن القيم المتبادلة والأخوة ونشر الفنون.

وبهذه المناسبة، أكدت الكاتبة العامة لجمعية الصويرة موكادور السيدة كوثر شكير بنعمارة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مدينة الرياح ستستقبل من خلال فعاليات هذا المهرجان ثلة من الفنانين المرموقين على الصعيد الدولي والمواهب الصاعدة في مختلف الأصناف الموسيقية من ضمنهم الرباعي تينوريس دي بيونيلي” من إيطاليا ومجموعة رياليخو والعازف الشاب على الكمان فيرناندو ميرليس من البرتغال.

تجدر الإشارة الى أنه في إطار دورة 2018 لهذا المهرجان، تحتصن الصويرة ” فن الشارع”، الذي يشكل مناسبة للساكنة المحلية وزوار المدينة من الاطلاع على جداريات الفنان البرتغالي فريديريكو دراو.

يذكر مهرجان “سبعة شموس سبعة أقمار ” أحدث سنة 1993 ليقدم عروضا متميزة عبر السفر بالحوض المتوسطي والبلدان الناطقة باللغة البرتغالية .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة