جامعة القاضي عياض تحتفي بأساتذتها الفائزين بجوائز خلال 2020

أسفي كود27 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأحد 27 ديسمبر 2020 - 10:42 مساءً
أسفي كود
التربية والتعليمفي الواجهة
جامعة القاضي عياض تحتفي بأساتذتها الفائزين بجوائز خلال 2020

 نظمت جامعة القاضي عياض بمراكش، أول أمس الجمعة بكلية العلوم السملالية، حفلا تكريما لثلاثة من أساتذتها الباحثين الذين تميزوا خلال السنة الجارية بحصولهم على جوائز دولية.

ويتعلق الأمر بالسيد خليل الزنبي، الأستاذ بكلية العلوم السملالية الذي حصل سنة 2020 جائزة (الكومستيك أوورد 2019)، وهي جائزة التميز لمنظمة التعاون الإسلامي في الرياضيات في فئة العلوم الأساسية.

وتمنح هذه الجائزة، كل سنتين، للباحثين تشجيعا على أعمالهم في مجالات “العلوم الأساسية” و “العلوم والتكنولوجيا”.

وحصل السيد رشيد حكو، الأستاذ بكلية العلوم والتكنولوجيا على جائزة (ديفيد هوبر للريادة في البحث لعام 2020) من قبل مركز أبحاث التنمية الدولية في كندا.

وتمنح هذه الجائزة على أساس ملاءمة العمل مع أهداف التنمية المستدامة وخصائص القيادة وتأثير البحث والأنشطة ذات الصلة.

وفازت السيدة هجر المصنف، الأستاذة بكلية العلوم السملالية، بالجائزة الأولى في فئة “جائزة الذكاء الاصطناعي العالمية” في إطار جائزة “وومن تيك” المرموقة.

وتكافئ هذه الجائزة، التي تنظمها شبكة “وومن تيك” العالمية، النساء اللواتي يتألقن دوليا في مجال التقنيات العالية، تقديرا لإنجازاتهن كرائدات في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعزيز بيئة تكنولوجية متنوعة، وخلق مجتمعات شاملة للذكاء الاصطناعي، وإجراء أبحاث حول الذكاء الاصطناعي.

يذكر أن هذه المؤسسة الجامعية تعمل، منذ تأسيسها، على تنفيذ استراتيجية تهدف إلى التميز، سواء في برامجها التكوينية والبحثية في المواضيع ذات الأولوية الجهوية والوطنية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة