صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

وزير التعليم يكشف عن استفادة أسر ميسورة من برنامج “تيسير” لدعم تمدرس أبناء الفقراء

عن تيل كيل عربي

191

كشف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، أن أسرا ميسورة استفادت من تمويل برنامج “تيسير” لدعم التمدرس، برغم من أنه موجه للأسر الفقيرة فقط.

وتحدث أمزازي خلال ندوة انطلاق الموسم الدراسي والتكوني والجامعي الجديد، عن أن الوزارة وفي مجموعة من القرى، ضبطت قبول ملفات أسر لا تستحق الاستفادة من الدعم.

وأضاف الوزير أن لجنة مشتركة اجتمعت قبل اطلاق المرحلة الحالية من تلقي الطلبات، تضم في عضويتها وزارة الداخلية، وقررت اعتماد بطاقة “راميد” كشرط لقبول ملفات الأسر التي ترغب في الاستفادة من دعم “تيسير”، كما وضعت اللجنة، يضيف المتحدث ذاته، اعتماد اجراءات لتوسيع قاعدة الاستفادة من برنامج الدعم، ليشمل محيط المدن وضواحيها التي تعاني فيها مجموعة من الأسر من الهشاشة كما هو الحال في قرى المغرب الفقيرة.

واعتبر وزير التعليم، أن اعتماد بطاقة “راميد” إجراء لحظي فقط، وسوف يتم التخلي عنها بعد الإنتهاء من ورش السجل الاجتماعي الموحد للمغاربة.

للإشارة سبق وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، في بلاغ لها اليوم الخميس، انطلاق عملية التسجيل للاستفادة من الدعم المالي لدعم تمدرس الأطفال في إطار برنامج “تيسير”.

وأخبرت الوزارة، في بلاغها، أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ، أن عملية التسجيل في برنامج “تيسير” للدعم المادي للأسر برسم الموسم الدراسي 2020-2019، قد انطلقت بجميع المؤسسات التعليمية المستهدفة على أساس أن تنتهي العملية في متم شهر شتنبر 2019.

- الإعلانات -

ويتعين على الأسر المستوفية لشروط الترشيح للاستفادة من هذا البرنامج، يضيف البلاغ ذاته، إيداع ملف التسجيل لدى مديري المؤسسات التعليمية المعنية بالبرنامج خلال هذه الفترة.

ويتكون ملف التسجيل في البرنامج من الوثائق التالية:

*بطاقة التسجيل لكل تلميذ(ة) متمدرس بالمؤسسة المعنية، والتي يمكن الحصول عليها لدى المدير(ة) الذي يسهر على تعبئتها بجميع المعطيات المطلوبة؛

*نسخة من عقد الازدياد للتلميذ(ة) المتمدرس(ة) أو نسخة من الحالة المدنية؛

*نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للأب والأم أو ولي أمر التلميذ(ة)؛

*نسخة من بطاقة “راميد” سارية المفعول أو وصل إيداع ملف الحصول على هذه البطاقة.

وأشار بلاغ الوزارة إلى أن عملية مسك وحفظ معطيات التلاميذ الجدد مع أسرهم من خلال البرنامج المعلوماتي “تيسير” ستمتد إلى غاية 31 أكتوبر 2019

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=