شروط صارمة للانتقاء القبلي لاجتياز مباراة التعليم وإعفاء حاملي إجازة التربية من مرحلة الانتقاء القبلي

أسفي كود19 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 19 نوفمبر 2021 - 2:06 مساءً
أسفي كود
التربية والتعليمفي الواجهة
شروط صارمة للانتقاء القبلي لاجتياز مباراة التعليم وإعفاء حاملي إجازة التربية من مرحلة الانتقاء القبلي

أفادت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة أنه بمناسبة الإعلان عن إجراء مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات (أطر التدريس وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي)، تم “اعتماد مستجدات في غاية الأهمية تماشيا مع الإصلاح الهادف إلى بلوغ النهضة التربوية المنشودة”.

وأوضحت ذات الوزارة في بلاغ لها أنه قد تم “وضع إجراءات للانتقاء القبلي لاجتياز المباريات الكتابية بناء على معايير موضوعية وصارمة بغية ترسيخ الانتقاء ودعم جاذبية مهن التدريس لفائدة المترشحات والمترشحين الأكفاء”، مشيرة إلى أن هذه المعايير “تأخذ بعين الاعتبار الميزة المحصل عليها في الباكالوريا والميزة المحصل عليها في الإجازة وسنة الحصول على هذه الأخيرة”.

وأكدت الوزارة في بلاغها أنه سيتم “إعفاء حاملي إجازة التربية من مرحلة الانتقاء القبلي والذين سيكون بمقدورهم اجتياز الاختبارات الكتابية بشكل مباشر”، موضحة أن ” هذا الإجراء يروم تشجيع مسارات التكوين الطويلة في خمس سنوات من أجل دعم مهنة وظائف التربية والتعليم”.

ومن بين شروط التي وضعتها الوزارة ذاتها “إدراج رسالة بيان الحوافز lettre de motivation كوثيقة إلزامية وذلك من أجل تقييم الرغبة والاستعداد والجدية التي يبديها المترشحون والمترشحات بخصوص مهن التربية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة