الحيداوي يكشف أمام وزير التعليم مشاكل النقل المدرسي وتوقف أشغال مؤسسات تعليمية بإقليم آسفي

أسفي كود17 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 17 يناير 2022 - 8:12 مساءً
أسفي كود
التربية والتعليمفي الواجهة
الحيداوي يكشف أمام وزير التعليم مشاكل النقل المدرسي وتوقف أشغال مؤسسات تعليمية بإقليم آسفي

كشف محمد الحيداوي، برلماني اقليم آسفي عن التجمع الوطني للأحرار، اليوم خلال لقاءه بشكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الاثنين عن مجموعة من الاختلالات المرتبطة بتدبير المنظومة التعليمية بآسفي، منها توقف أشغال مؤسسات تعليمية والمشاكل الكبرى التي تطبع النقل المدرسي.

وسجل الحيداوي تعثر الاشغال و توقفها في مجموعة من المؤسسات التعليمية بكل أسلاكها لمدة تفوق الخمس سنوات، معتبرا اياه هدرا للمال العام من جهة، و هدرا للزمن المدرسي من جهة ثانية خصوصا أن أغلب هذه المؤسسات تتواجد بالعالم القروي.

وكشف الحيداوي في هذا الصدد معاناة التلاميذ في البوادي، مما يجعلهم ينقطعون عن الدراسة بسبب اضطرارهم متابعة الدراسة خارج جماعتهم خصوصا بالنسبة للاناث، الأمر الذي يؤثر سلبا على تحصيلهم الدراسي .

وأكد الحيداوي أن التلاميذ الذين كانوا يتابعون دراستهم في السنة السادسة ابتدائي عند بدء الأشغال بعدد من المؤسسات التعليمية، حصلوا على شهادة البكالوريا و لا زالت مؤسسات  تعليمية كانوا يتمنون ان يدرسوا فيها، غير مكتملة الأشغال، بتراكم مشاكل التعليم باقليم آسفي.منها
*الثانوية التاهيلية الكبير الخطيب بحي كاوكي(اسفي)، والتي توقفت الأشغال بها منذ 2013، والثانوية الاعدادية احمد شكري بقرية الشمس (اسفي)، والثانوية التأهيلية الزيتون بجماعة الغيات، و المدرسة الابتدائية الجماعاتية اللواء بجماعة لعمامرة.

وكشف الحيداوي في حديثه الى “آسفي كود”، أن زيارة مرتبقة لوزير التعليم الى آسفي قد تشكل مرحلة فاصلة في التعاطي مع عدد من الملفات المرتبطة

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة