حجز 30 طائرا محميا من نوع الببغاء والحسون لدى شاب بشيشاوة

أسفي كود11 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2022 - 9:22 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
حجز 30 طائرا محميا من نوع الببغاء والحسون لدى شاب بشيشاوة

تمكنت مصالح وكالة المياه والغابات بإقليم شيشاوة، بتنسيق مع المصالح الإقليمية للدرك الملكي، عناصر الدرك الملكي من حجز أكثر من 30 طائرا من نوع الببغاء والحسون، كانوا بحوزة أحد المربين المعروف على “يوتيوب” بإسم “عاشق الببغاء” بدوار أيت هادي التابع لتراب عمالة شيشاوة.

وجاءت هذه العملية بعد أزيد من ثلاثة أشهر على الأيام التحسيسية التي نظمتها وكالة المياه والغابات بكل من الرباط ومراكش وطنجة، حيث ضبطت المصالح المذكورة لدى المعني بالأمر أثناء المداهمة، 28 طائر ببغاء وطائرين من نوع الحسون.

وأشارت جمعية الصيد ومحاربة الصيد الجائر بالمغرب في صفحتها  الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، إلى أن هناك حملة واسعة تشنها الوكالة المعنية للحد من الصيد الجائر وتربية الطيور والحيوانات دون التوفر على رخصة كما ينص على ذلك القانون.

المعني بالأمر تم إخضاعه لاجراءات البحث والتحقيق بخصوص حيازة طيور محمية خارج القانون ودون التوفر على الوثائق اللازمة التي نظمتها القانون 29/05.

وكان الشاب كريم “ل” المزداد سنة 1988، أحدث قناة على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” تحت إسم “عاشق الببغاء” للحديث عن الطيور وتقديم النصائح والخبرات حول تربية الطيور.

وعبر صاحب قناة “عاشق الببغاء” خلال شريط فيديو بثه على قناته على “يوتيوب”، بعد الحجز على الطيور المضبوطة، عن “استيائه من  العملية وإحساسه بالإحباط”، مبرزا أن “الببغاوات التي تم حجزها تصل قيمتها إلى حوالي 80 مليون سنتيم”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة