الجبهة الإجتماعية تعلن عن مسيرة وطنية ضد “الغلاء”

أسفي كود14 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 5:18 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
الجبهة الإجتماعية تعلن عن مسيرة وطنية ضد “الغلاء”

أعلنت الجبهة الإجتماعية المغربية عن تنظيم مسيرة وطنية يوم الأحد 4 دجنبر 2022 على الساعة الحادية عشرة صباحا انطلاقا من ساحة باب الأحد بالرباط تحت شعار “جميعا ضد الغلاء والقمع والقهر”.

واعتبرت الجبهة في بلاغ لها، أن “هذه المسيرة ليست سوى خطوة نضالية في درب النضال الوحدوي ستتلوها خطوات أخرى حتى تحقيق المطالب”.

وذكرت أن الجبهة “تدارست الأوضاع المزرية التي تعاني منها أوسع الجماهير الشعبية من عمال وكادحين وطلبة ومعطلين وفلاحين صغار وعموم سكان البادية وأجزاء واسعة من الفئات الوسطى، نتيجة تفاقم مسلسل غلاء أسعار المحروقات وكل المواد الأساسية لدرجة غير مسبوقة في تاريخ بلادنا حتى أصبح الشعب المغربي غارقا في الفقر والحاجة”.

وأوضحت أن “ما زاد الطين بلة مشروع قانون المالية الذي جاء ليعمق معاناة شعبنا من خلال تدابير عدة وتهميش المرفق العمومي من تعليم وصحة ناهيك عن السكن وتكريس العمل بالعقدة في الوظيفة العمومية واستهداف عدة فئات خاصة المحامون والموثقون مقابل تقديم هدايا ضريبية هامة للأثرياء، فاقت انتظارات الباطرونا، في ظل مناخ يتسم بتفشي الفساد والرشوة ونهب المال العام والثروات الطبيعية والأراضي السلالية وأراضي الجموع وأراضي الدولة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة