تفاصيل محادثة هاتفية دافئة استمرت 30 دقيقة بين الملك ورئيس حكومة إسبانيا

أسفي كود1 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 1 فبراير 2023 - 7:00 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
تفاصيل محادثة هاتفية دافئة استمرت 30 دقيقة بين الملك ورئيس حكومة إسبانيا

أضفت المحادثات الهاتفية الهامة التي جرت بين الملك محمد السادس وبيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، بمبادرة من العاهل المغربي، أهمية كبرى على الاجتماع رفيع المستوى المغربي-الإسباني، الذي ينعقد على المستوى الحكومي.

وأجرى الملك محمد السادس محادثات هاتفية مطولة، لمدة تزيد عن 30 دقيقة طبعها الدفء، مع بيدرو سانشيز، سبقت الاجتماع رفيع المستوى المغربي-الإسباني، كما تضمنت دعوة مفتوحة وجهها الملك إلى سانشيز لإجراء زيارة رسمية إلى المغرب في أقرب الآجال

وتعيش العلاقات المغربية الإسبانية فترة زاخرة، انطلقت بانعقاد الاجتماع رفيع المستوى المغربي-الإسباني، على أن تتوج بالزيارة الرسمية المقبلة التي سيقوم بها للمغرب بيدرو سانشير تلبية لدعوة الملك محمد السادس.

واعتبرت طبيعة ومحتوى المكالمة الهاتفية التي أجراها الملك محمد السادس مع بيدرو سانشير من قبل الوفد الاسباني “علامة دالة على نجاح هذا الاجتماع رفيع المستوى المغرب – إسبانيا”.

هذا وتنم الدعوة التي وجهها الملك إلى رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز لزيارة المملكة المغربية عن رغبة العاهل المغربي في أن تعكس أجندة هذه الزيارة الشراكة الاستثنائية التي تجمع البلدين.

ووفق بلاغ للديوان الملكي، أجرى الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، المرتقب أن يحل بالمغرب للمشاركة في الاجتماع رفيع المستوى المغربي-الإسباني، الذي سيترأسه رفقة رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش.

وخلال هذه المحادثات التي طبعها الدفء، أشاد الملك محمد السادس، بالتطور الذي تشهده المرحلة الجديدة للشراكة الثنائية، في سياق من التشاور والثقة والاحترام المتبادل، وذلك منذ اللقاء الذي جرى في 07 أبريل 2022 بين الملك ورئيس الحكومة الإسبانية، حيث تم تفعيل الالتزامات التي تضمنها البيان المشترك المعتمد بهذه المناسبة بشكل جوهري.

وفي هذا السياق، نوه الملك بانعقاد الدورة الثانية عشرة للاجتماع رفيع المستوى المغرب-إسبانيا، بعد ثماني سنوات على عقد آخر دورة لهذه الآلية المؤسساتية.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة