8 سنوات سجنا في حق ثلاث متهمين بالإتجار في المخدرات والاعتداء على أمنيين بآسفي

أسفي كود19 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 5:20 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
8 سنوات سجنا في حق ثلاث متهمين بالإتجار في المخدرات والاعتداء على أمنيين بآسفي

قضت هيئة قضائية جنحية تلبسية بالمحكمة الابتدائية بآسفي، مساء أول أمس الاثنين بإدانة ثلاث متهمين بالإتجار في المخدرات والاعتداء على أمنين بثماني سنوات سجنا نافذا، منها أربع سنوات في حق المتهم الرئيسي (ع.ر)، وغرامة مالية قدرها 40000 درهم، وغرامة مالية لفائدة ادارة الجمارك 94230.00، فيما أدين كل من المتهمين (ع.ش) و(ع.ب) بسنتين سجنا نافذا لكل منهما ، وغرامة مالية قدرها 20000 درهم.

وكانت عناصر فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، قد تمكنت بداية الأسبوع الماضي، من اعتقال المتهمين الثلاث بحي اموني بالمنطقة المتاخمة للمركب الكيماوي بآسفي، بعد أن شرعوا في تهديد سكان المنطقة وهم في حالة سكر طافح.

وتمكنت عناصر الأمن من الثور على كميات من مخدر الشيرا بحوزة المتهم الرئيسي، ومبلغ مالي متحصل عليه من تجارة المخدرات، وكان يستعين بالمتهمين الاثنين الآخرين في عملية ترويج المخدرات بأحياء أخرى مجاورة.

وحاول المتهم الرئيسي (ع.ر)، ارشاء عناصر الأمن بمبلغ مالي مقابل اطلاق سراحه، قبل أن يجد نفسه متابعا بتهمة أخرى، بعد أن فشل في جعلهم يرضخون لإغراءاته، حيث جرى اعتقالهم ووضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة.

وأحيل المتهمون الثلاث على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي، والذي أمر بايداعهم السجن المدني لآسفي، واحالتهم على جلسة المحاكمة العلنية بتهم تتعلق بالسكر العلني البين، والضوضاء، وترويج والمشاركة في ترويج المخدرات، و حيازة سلاح من شانه تهديد سلامة الاشخاص  والامن العام، والارشاء والسب الغير العلني والتهديد، واستهلاك المخدرات، و اهانة الضابطة القضائية وممارسة العنف في حقهم اثناء مزاولتهم لمهامهم .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة