صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

” العمارية ” تفتح فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان ليالي مسرح جسور بآسفي والتي تمتد الى يوم الأحد

263

انطلقت مساء أمس الخميس بمدينة الثقافة والفنون بآسفي، فعاليات المهرجان الدولي “ليالي مسرح جسور بآسفي” في نسخته الخامسة تحت شعار “المسرح لغة السلام”.
وتتميز حفل الافتتاح بعرض مسرحية ” العمارية ” لفرقة عكاظ للمسرح من مدينة مراكش من تأليف الكاتب المغربي المسكيني الصغير بتعاون مع جمعية شباب للشباب شيشاوة ومن إخراج امبارك الفقير صاحب عدة أعمال فنية ناجحة سواء على مستوى الإخراج المسرحي أو التمثيل.
وتعالج مسرحية ” العمارية ” قضايا المجتمع خاصة الطبقة المهمشة من خلال أربعة شخوص في قالب فني كوميدي تراجيدي رائع.
وتعتمد المسرحية تقنيات معاصرة وإيقاعات موسيقية تراثية من واقع مجتمعي ملموس وذلك بهدف خدمة نص مسرحي يعالج قضايا المجتمع العادلة في قالب تراجيدي كوميدي يخلق الفرجة والمتعة ويعالج القضية. وتتنافس في هذه التظاهرة، المقامة على مدى خمسة أيام من قبل الفرقة المسرحية “جسور” ، خمسة عروض مسرحية مغربية وعربية وأروبية.
وتشمل العروض المسرحية المتنافسة مسرحية “العمارية” لفرقة عكاظ للمسرح من مدينة مراكش ومسرحية “مخاض” لفرقة المركب للمسرح والفنون من دولة فلسطين ومسرحية “بوتيش” لفرقة الضفة اليسرى من سويسرا ومسرحية “صراخ الجثة ” لمسرح رحالة الإمارات من دولة الامارات العربية المتحدة ومسرحية ” علاش ” لفرقة الكواليس من تيط مليل بالمغرب.
ويقام على هامش المهرجان الدولي “ليالي مسرح جسور بآسفي ” معرض للفنون التشكيلية للفنان أمين السويلمي بقاعة المعارض بمدينة الثقافة والفنون بآسفي، فضلا عن ورشات تكوينية ستقام طيلة أيام المهرجان بمركز الإيواء حي المطار، وتتناول مجال السينوغرافيا والإضاءة من تأطير الأساتذة دنيا عزيز ومحمد المأموني من مصر، وفن الممثل تؤطرها الأستاذة زوهاد ضيفلاوي من تونس.
كما سيكون جمهور مدينة آسفي وعدد من الفعاليات المسرحية على موعد يوم غد مع لقاء مفتوح مع فرقة مسرح “أبعاد”.

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=