وزير الفلاحة يتفقد ليلا سوق للجملة ومواقع لإنتاج الخضراوات

أسفي كود14 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 14 فبراير 2023 - 3:44 مساءً
أسفي كود
اقتصادزوومفي الواجهة
وزير الفلاحة يتفقد ليلا سوق للجملة ومواقع لإنتاج الخضراوات
قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، الثلاثاء 14 فبراير 2023، بزيارة ميدانية لجهة سوس- ماسةـ حيث قام بزيارة لسوق الجملة، وضيعات لإنتاج الطماطم، كما ترأس اجتماعا مع الفدرالية البيمهنية المغربية لإنتاج وتصدير الفواكه والخضر.

ووفق بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، فقد قام صديقي بزيارة سوق الجملة لإنزكان، بهدف ضمان التموين الطبيعي للسوق الوطني بالفواكه والخضر، وتندرج في إطار عمليات التنسيق وتتبع التنزيل الاستعجالي للإجراءات المتخذة من طرف الحكومة للحد من ارتفاع أسعار المنتجات الفلاحية والعمل على استقرارها عند مستوياتها المعتادة.

وعلى مستوى إقليم شتوكة آيت باها، قام الوزير، وفق البلاغ ذاته، بزيارة ضيعات لإنتاج الخضراوات، متخصصة في إنتاج الطماطم، حيث تساهم جهة سوس-ماسة، وخاصة سهل شتوكة، بنسبة عالية في تزويد الأسواق الوطنية بالخضر خاصة الطماطم، التي تبلغ مساحتها 3900 هكتار، بإنتاج متوقع قدره 695 ألف طن برسم الموسم 2023/2022.

وفي إطار الزيارة، ذاتها، ترأس الوزير بمقر الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، اجتماعا مع الفدرالية البيمهنية المغربية لإنتاج وتصدير الفواكه والخضر.

ويندرج هذا الاجتماع، حسب البلاغ، في إطار اللقاءات الدورية التي تعقد مع مهنيي القطاع، ويهدف إلى التغلب على الإكراهات المتعلقة بتموين وتسويق الفواكه والخضر وتدارس سبل تحسين الأداء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة