مراكش: إيقاف حرفي اعتدى على قائد بالضرب بعد ضبطه لمخالفة للتعمير

أسفي كود17 أبريل 2023آخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2023 - 9:19 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
مراكش: إيقاف حرفي اعتدى على قائد بالضرب بعد ضبطه لمخالفة للتعمير

أوقفت عناصر الدائرة الأمنية الرابعة بعرصة لمعاش التابعة لولاية أمن مراكش، أمس الأحد، حرفي يمتهن الحدادة، على خلفية الاعتداء بالضرب على قائد الملحقة الادارية المشور القصبة، ليجري الاحتفاظ به رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، قبل عرضها على انظار العدالة.

وحسب ما نقلته جريدة “الصحراء المغربية، فإن القائد كان في مهمة تتعلق بمراقبة مخالفات للتعميرعلى مستوى الجماعة الحضرية المشور القصبة، قبل أن يتعرض لاعتداء على مستوى الوجه من طرف أحد الحرفيين، خلال تدخله لمنع إضافات غير قانونية بإحدى الرياضات المتواجدة بدرب الرغالة بحي القصبة.

وأضافت المصادر نفسها، أن مالك الرياض كان يعتزم إضافة بناء عشوائي بالسطح، يتألف من بناء حديدي يمكن من إطلالة بانورامية على معالم المدينة، لكنه يساهم في تشويه جمالية ومعالم القصبة، كحي تراثي عريق.

وبمجرد إخباره بالموضوع، انتقل قائد الملحقة الادارية المشور القصبة رفقة أعوان السلطة والقوات المساعدة إلى الرياض المذكور، واقتحم السطح لضبط المخالفة، قبل أن يتلقى لكمة قوية مباغثة على مستوى الوجه من طرف الحرفي الذي يمتهن الحدادة، المتورط في إنجاز هذه الأشغال.

ويتداول الرأي العام المحلي بالجماعة الحضرية القصبة، التحركات القوية لقائد المشور والتي تستهدف محاربة ظاهرة البناء العشوائي بتراب الملحقة الإدارية التابعة لنفوذه، حيث عمل منذ تعيينه على اجتثاث تدخلات المنتفعين والسماسرة في هذا الجانب، وطوق نشاط تجار البناء العشوائي، وهو ما ألب عليه لوبيات العقار.

وكان كريم قاسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش، وجه رسالة إلى جميع المسؤولين الترابيين بعمالة مراكش، من أجل هدم البنايات العشوائية المخالفة لقانون التعمير، والحد من الاختلالات والتجاوزات التي يعرفها قطاع التعمير بالجماعات الترابية التابعة لنفوذ عمالة مراكش.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة