بيان: الفدرالية الديمقراطية للشغل تدعو الى وقفة احتجاجية أمام معمل إينيمير بروتين لسبب التعسف على العمال

أسفي كود31 يوليو 2023آخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2023 - 9:06 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
بيان: الفدرالية الديمقراطية للشغل تدعو الى وقفة احتجاجية أمام معمل إينيمير بروتين لسبب التعسف على العمال

” بناء على تعليمات المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية بتغيير عناصر مجموعة النظافة من العنصر الذكوري إلى العنصر النسوي” هذا هو المبرر الجديد الذي تفتقت عنه عبقرية إدارة إينيمير من أجل تنقيل عضو نقابتنا ،وكلفت مفوضا قضائيا بإبلاغه بهذه “التعليمات “.

عذر أقبح من زلة ،ففي الوقت الذي يعرف فيه المغرب نقاشا قانونيا وفقهيا حول المساواة بين النساء والرجال أطلقه جلالة الملك عبر خطاب افتتاح السنة البرلمانية من أجل تغيير القوانيين والعقليات لتجد المرأة مكانتها في المجتمع ، نجد إدارة شركة إينيمير بروتين تصوغ مبررا ضاربا في الرجعية يحط من مكانة النساء ويعتبرهن مخصصات للنظافة فقط وان هذا العمل لايقوم به الرجال .

فبعد أن نبهنا إلى ان التمييز على أساس الانتماء النقابي مجرم قانونا ،ها هي إدارة الشركة ترتكب حالة العود وهذه المرة تضع تمييزا في الوظائف على أساس الجنس وهو مجرم قانونا .فلم يسبق أن تجرأت إدارة ما على إعلان الوظائف على أساس الجنس وآخرها وظيفة العدول فتحت للنساء والرجال على قدم المساواة .

إن عداء شركة إينيمير بروتين للعمل النقابي قد أعماها فبعد عسفها على مدونة الشغل في ظل صمت الساهرين على تطبيقه ،ها هي ترتكب المحظور وتدخل أفعالها الطائشة تحت دائرة النص الجنائي .

وبناء على كل ما سبق قرر الجمع العام لعمال إينيمير بروتين تحت إشراف الاتحاد المحلي وبتنسيق مع  مكتبهم النقابي العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل والمجتمع بمقر الفدرالية الديمقراطية للشغل يوم الاحد 30 يوليوز 2023  ما يلي :

-1- تنظيم وقفة احتجاجية أمام معمل إينيمير بروتين بطريق جرف اليهودي يوم الأربعاء 02 غشت 2023 ابتداء من الساعة الرابعة والنصف

2- تقديم شكاية للسيد وكيل الملك مرفقة بالمراسلة التي توصل بها عضو نقابتنا والتي تنص على التمييز في إسناد المناصب على أساس الجنس .

3- يدعوا الاتحاد المحلي للفدرالية الديمقراطية للشغل كل القطاعات الفدرالية بالاقليم والجمعيات الحقوقية والمنابر الإعلامية للحضور والمساهمة كل من موقعه في دعم العمال بوقفتهم الاحتجاجية دفاعا عن الحرية النقابية وضد الظلم الممارس بمعامل التصبير .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة