إعفاء مديرة مدرسة صرفقات أستاذ.. وزارة التربية الوطنية تكشف الحقيقة

أسفي كود5 يناير 2024آخر تحديث : الجمعة 5 يناير 2024 - 3:05 مساءً
أسفي كود
التربية والتعليمزوومفي الواجهة
إعفاء مديرة مدرسة صرفقات أستاذ.. وزارة التربية الوطنية تكشف الحقيقة

تفاعلت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مع الأخبار المتداولة حول “إعفاء مديرة مدرسة صفعت أستاذا في الدار البيضاء”.
وأكدت المديرية الإقليمية لمولاي رشيد، في بيان حقيقة ، أن “إعفاء مديرة المدرسة الابتدائية لا أساس له من الصحة”، موضحة أنه “بمجرد توصل المديرية الإقليمية بحيثيات الواقعة؛ تمت إفادة لجنة إقليمية للبحث والتقصي حلت بالمؤسسة يوم الخميس 28 دجنبر الماضي، مكونة من 3 مفتشين للبحث والتقصي في حيثياتها”.

وأفادت المديرية، في بيانها، أن “اللجنة الإقليمية لم تتواصل مع الطرفين (الأستاذ المعني بالواقعة والمديرة)، نظرا لكون المديرة تستفيد من رخصة مرضية مدتها 15 يوما، والأستاذ تغيب كذلك لظروف مرضية”، لافتة إلى أن “اللجنة ستزور المؤسسة للمرة الثانية بمجرد استئناف المديرة عملها”.
وأكد البيان، أن “كلا الطرفين لجأ إلى القضاء للبث في حيثيات النزاع القائم بينهما، والمديرية الإقليمية في انتظار تقرير اللجنة، وما سيسفر عنه البحث القضائي لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة”.
هذا وعبرت المديرية الإقليمية لمولاي رشيد، عن “أسفها لنشر وتداول مثل هذه المغالطات”، داعية إلى “تحري الدقة والموضوعية في تناول الأخبار”، مشددة على أنها “تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة ضد مروجي الأخبار الزائفة، بهدف الإساءة إلى رجال ونساء التعليم”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة