حارث : اخترت عائلتي وجذوري وأسعى لتعويض ما فاتني في المونديال

أسفي كود6 يناير 2024آخر تحديث : السبت 6 يناير 2024 - 5:42 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
حارث : اخترت عائلتي وجذوري وأسعى لتعويض ما فاتني في المونديال
تحدث الدولي المغربي ونجم نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، أمين حارث، عن أسباب اختياره حمل قميص المنتخب المغربي رغم لعبه في المنتخبات الفرنسية حتى فئة الأمل، وعن طموحه خلال المشاركة مع أسود الأطلس في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024.

وقال حارث إنه ورغم ازدياده في فرنسا فقد اختار اللعب للمنتخب المغربي بفعل عائلته المرتبطة بجدورها المغربية.

وأوضح : “أنا من أبوين مغربيين، ولدت في فرنسا، لكن في المنزل كنا نتحدث العربية، لقد كان اختيار المنتخب المغربي اختيارا للأسرة والجذور”.

وتابع نجم أولمبيك مارسيليا، في حوار مع مجلة “سو فوت” الفرنسية: “كنت أعلم أنه بمجرد وصولي إلى المستوى الاحترافي سيكون خياري هو المغرب.. لكنني لا أندم بأي حال من الأحوال على اللعب مع المنتخب الفرنسي في الفئات السنية لقد كانت تجربة رائعة واستفدت منها كثيرا”.

وتحدث حارث عن الاستعداد لمشاركته الأولى في “الكان” بعد أن تغيب عن كأس العالم بفعل الإصابة، حيث قال إن لديه حافزا كبيرا للمشاركة في هذه المسابقة القارية بعد أن فاته كأس العالم الذي وصفه بـ”الحدث الرائع”، وأضاف: “أريد حقا تجربة نفس المشاعر في الكان”.

ويرى نجم الأسود أنه “لا يوجد فرق بين كأس إفريقيا وكأس العالم.. فعندما يتعلق الأمر بتمثيل بلدك فالأمر مهم بنفس الدرجة، خاصة أنه قد مر وقت طويل لم نحقق خلاله نتائج مرضية خلال ‘الكان’، سنعطي ما في جهدنا لإسعاد الشعب المغربي”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة