هذه مخرجات اجتماع وزارة التعليم بالنقابات

أسفي كود15 مارس 2024آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2024 - 12:41 مساءً
أسفي كود
التربية والتعليمزوومفي الواجهة
هذه مخرجات اجتماع وزارة التعليم بالنقابات

اتفقت النقابات التعليمية الخمسة مع الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية ومسؤولين آخرين، أمس الخميس، على حذف شرط الإجازة للولوج إلى مسلك الإدارة التربوية في المراكز الحهوية، ومركزي التوجيه والتخطيط والتفتيش.

وقالت الجامعة الوطنية للتعليم “fne”، إن المراسيم الخاصة بهذه المراكز ستتضمن هذه النقطة. كما سيتم تضمين مرسوم مركز التوجيه والتخطيط التربوي إلى جانب اختصاصات التكوين الأساس والمستمر، تنظيم دورات تكوينية لفائدة المسؤولين الاداريين بالقطاع ( رؤساء المصالح والأقسام والمديرين الإقليمين ومديري الأكاديميات)، وإحداث التكوين الخاص لتنفيذ المادة 76 من النظام الأساسي لموظفي الوزارة المكلفة بقطاع التربية الوطنية.

وأضافت الجامعة في تقرير مقتضب أنه تنفيذا لاتفاق 26دجنبر 2023 وعدت الوزارة بإدخال التعديلات المقترحة وإرسالها للأمانة العامة للحكومة لإبداء الرأي، ثم عرض المراسيم من جديد على النقابات قبل النشر بالجريدة الرسمية.

وقالت أيضا إن المجتمعين اتفقوا على أن المباريات والترقيات ستنظم مباشرة بعد صدور المراسيم والقرارات المرتبطة بها، مشيرة إلى أن ملف المستشارين في التوجيه والتخطيط التربوي فوج 2022 سيحل بعد المصادقة على مرسوم المركز، وأن ملف العرضيين في طور المعالجة بين مختلف الأطراف المتدخلة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة