وثيقة: 18 عضو ديال جماعة قروية كيستهلكو سنويا أكثر من 330 كلغ ديال الفواكه الجافة

أسفي كود30 مارس 2024آخر تحديث : السبت 30 مارس 2024 - 11:22 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
وثيقة: 18 عضو ديال جماعة قروية كيستهلكو سنويا أكثر من 330 كلغ ديال الفواكه الجافة

مازال موضوع ترشيد نفقات التسيير بالجماعات الترابية حاضراً في ديناميات النقاش العمومي بالمغرب، مثيرا التساؤل حول مدى تنزيل توجيهات وزارة الداخلية بـ”التقليص إلى أقصى حدّ من النفقات غير الضرورية”، وهو ما برز مؤخراً في حالة جماعة إفران الأطلس الصغير، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم كلميم، بعد “إعلان للشراء بناء على سند طلب” يخص شراء حلويات، وعصائر، وقنينات مياه، وفواكه جافة، فضلا عن مأكولات.

وكانت دورية لوزير الداخلية، منذ شهر أكتوبر الماضي، حول “إعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم سنة 2024″، قد وجّهت ولاة الجهات وعمال العمالات وعمالات المقاطعات والأقاليم نحو “تقليص إلى الحد الأقصى لكل نفقات الاستقبال وتنظيم الحفلات والمؤتمرات والندوات وكذا نفقات الدراسات وغيرها من النفقات غير الضرورية”، إضافة إلى “عقلنة النفقات المتعلقة بالاتصالات” ونفقات أخرى.

وحسب ما اطلعت عليه هسبريس، فقد تضمنت وثيقة الإعلان عن “سند طلب” كميات ضخمة من المياه المعدنية والعصائر واللوز والتمر والشاي والفستق و”أكاجو” قصد تخصيصها لضيوف الجماعة خلال الحفلات التي تنظمها والزيارات التي تستقبلها.

وتفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع الموضوع معبرّين عن “انتقادهم صرف أموال عمومية على صفقات للإطعام ونفقات غير ضرورية”.

3 - أسفي كود | safigoud.com

وحسب وثيقة “إعلان شراء بناء على طلبات سند (بون دكوموند)” التي، فإن جماعة إفران الأطلس الصغير أعلنت “عزمَها اقتناء 400 قنينة ماء كبيرة لتر ونصف، و750 قنينة ماء معدني لتر ونصف، بالإضافة إلى 500 قنينة من المشروبات ليمونادا 50 سنتلتر، و200 قنينة ليمونادا 1 لتر، و260 لتر عصير فواكه”.

كما شمل الإعلان ذاته مواد غذائية أخرى، من قبيل 100 علبة حليب (صنف 1 لتر)، 30 علبة بسكويت “كوفريت”، 80 كيلوغراما من حلويات مختلفة، فضلا عن 50 “قالب سكر”، وكذا إعلان اقتناء 15 كيلوغراما من شاي “سبيسيال”، 65 كيلوغراما من التمر الممتاز، 55 كيلوغراما كاوكاو، 55 كيلوغراما من الفستق، 55 كيلوغراما من اللوز، و55 كيلوغراما “أكاجو”، بالإضافة إلى 55 كيلوغراما “بندق”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة