تنسيق أمني مع “الديستي” يحبط تهريب 6 أطنان من مخدر الشيرا بالبيضاء

أسفي كود24 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 24 ديسمبر 2023 - 2:25 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
تنسيق أمني مع “الديستي” يحبط تهريب 6 أطنان من مخدر الشيرا بالبيضاء

مكن تنسيق أمني بين عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدارالبيضاء، ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات، وحجز 6 أطنان و550 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وحسب معطيات لمصالح الأمن، جرى تنفيذ هذه العملية الأمنية على مستوى مخرج الطريق السيار بمدينتي الدارالبيضاء وبوزنيقة، حيث أسفرت عن حجز سيارتين وضبط مجموعة من رزم مخدر الشيرا موجهة للتهريب الدولي، بلغ مجموع وزنها 6 أطنان و550 كيلوغراما.
ومباشرة بعد الإطاحة بهذا الصيد الثمين، فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين في الشبكة الإجرامية الضالعة في هذه العملية.
وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.
ويلجأ المهربون في كل مرة إلى ابتداع طرق وحيل جديدة في محاولاتهم تهريب كميات مهمة من المخدرات للإفلات من المراقبة الأمنية أو الجمركية، إلا أن مصالح المراقبة المعنية أثبتت في العديد من العمليات النوعية التي كشفتها يقظتها اتجاه هذه الخطط.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة