صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

جامعة القاضي عياض بمراكش تتصدر ترتيب الجامعات المغربية والمغاربية والإفريقية الناطقة بالفرنسية

92

احتلت جامعة القاضي عياض بمراكش، مرة أخرى، صدارة ترتيب الجامعات المغربية والمغاربية وجامعات الدول الإفريقية الناطقة بالفرنسية حسب تصنيف “تايمز هاير إديكاسيون 2019” لأفضل الجامعات في العالم.
وحسب بلاغ لجامعة القاضي عياض توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن الجامعة احتلت ، أيضا، المرتبة ال15 على مستوى العالم العربي والمركز ال12 في القارة الافريقية.
ووفقا لهذا التصنيف ، يضيف المصدر ذاته ، احتلت جامعة القاضي عياض مرتبة الصدارة على المستوى الوطني والمغاربي والجامعات الافريقية الناطقة بالفرنسية في مجال العلوم الفيزيائية، والمرتبة ال13 على مستوى العالم العربي والمركز ال14 بإفريقيا.
وتعد هذه التصنيفات ، حسب الجامعة، نتيجة لتقييم موضوعي يأخذ بعين الاعتبار 13 معيارا من بينها التعليم والبحث العلمي ونقل التكنولوجيا والبعد الدولي.
يذكر أنه في مجال العلوم الفيزيائية تم تصنيف جامعة القاضي عياض أيضا ضمن أفضل 300 جامعة في العالم وفقا لترتيب “شنغهاي لعام 2018″.
وأشار البلاغ إلى ” أن هذه الاستحقاقات تعزى أساسا للمجهودات المتواصلة التي تبذلها الجامعة لأجل تطوير البحث العلمي” ، مبرزا أن الجامعة تضم 14 فريق بحث في 30 مختبرا ويتفوقون في مواضيع عديدة مثل الفيزياء الفلكية والبصريات والإلكترونيات والطاقة والتنقل الحضري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بعد حجز 200 مليار ديال الكوكايين بالجديدة...تحقيقات "البسيج" تكشف تورط كولونيل و دركيين فيديو: نساء الاتحاد المغربي للشغل بآسفي يحتفون ببعضهم ويحتجون على ظروف اشتغال عدد منهن فيديو: آهالي سيدي بوزيد بآسفي ضحايا الأراضي السلالية يواصلون البحث عن حقوقهم التي هضمتها سلطات آسفي فيديو: هز كَدم حط كَدم الزرهوني كيمص الدم...مستخدمون بطوبيسات آسفي يحتجون أمام العمالة فضيحة ...وثائق تعمير خاوية وموقعة على بياض من طرف الكردودي تفضح تدبير جماعة احرارة مراكش : اعتقال مستخدم افتعل حادثة سير قبل أن يقوم بالتبليغ عن سرقة 20 مليون في ملك مشغله مصرع سبعيني في ظروف غامضة بعد العثور عليه مضرجا في دمائه حدا الفابريكات بآسفي مديرية الأرصاد الجوية تتوقع زخات مطرية رعدية يوم غد الخميس شمال آسفي العثور على جثة ستينية مشنوقة داخل منزلها بدار بوعودة بآسفي جنايات الجديدة تدين رئيس جماعة “اولاد غانم” رفقة كاتب المجلس بعشر سنوات نافذة لكل واحد منهما
=