صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تحل بمراكش للمشاركة في المؤتمر الدولي حول الهجرة

و.م.ع

83

ستتوجه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يوم 10 دجنبر المقبل إلى مراكش للمشاركة في المؤتمر الدولي حول الهجرة حيث من المنتظر المصادقة على الميثاق الدولي للهجرة.
وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الالمانية مارتينا فيتس في بيان نشر على موقع الحكومة اليوم الجمعة، أن ميركل ستشارك يوم 10 دجنبر المقبل في مراكش في المؤتمر للمصادقة على الميثاق الدولي من أجل هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة.
وأضاف البيان أن الميثاق الدولي للهجرة يستند إلى اجتماع لجميع أعضاء الأمم المتحدة في شتنبر 2016 ، حيث تم تبني “إعلان نيويورك للاجئين والمهاجرين”.
وتابع أنه في مراكش، من المنتظر أن يتم اعتماد ميثاق الأمم المتحدة للهجرة من قبل الدول المشاركة، مشيرا الى أنه في بداية عام 2019 ، ستتخذ الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا رسميا بهذا الشأن.
وكان البرلمان الألماني (بوندستاغ) صادق أمس الخميس بالأغلبية على دعم ميثاق الهجرة الأممي الذي يهدف الى تنظيم تدفق المهاجرين
وتمت المصادقة على الميثاق بـ 372 صوتا ومعارضة 153 صوتا فيما امتنع 141 صوتا عن التصويت.
وجاء في مشروع القرار الألماني المقدم إلى البرلمان “أن ميثاق الهجرة الدولي يصب في مصلحة ألمانيا” وأنه “لا يمس بأي شكل من الأشكال السيادة الوطنية لألمانيا”.
ويهدف الميثاق الهجرة غير الملزم قانونيا إلى تحديد قواعد التعامل مع اللاجئين والمهاجرين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بعد حجز 200 مليار ديال الكوكايين بالجديدة...تحقيقات "البسيج" تكشف تورط كولونيل و دركيين فيديو: نساء الاتحاد المغربي للشغل بآسفي يحتفون ببعضهم ويحتجون على ظروف اشتغال عدد منهن فيديو: آهالي سيدي بوزيد بآسفي ضحايا الأراضي السلالية يواصلون البحث عن حقوقهم التي هضمتها سلطات آسفي فيديو: هز كَدم حط كَدم الزرهوني كيمص الدم...مستخدمون بطوبيسات آسفي يحتجون أمام العمالة فضيحة ...وثائق تعمير خاوية وموقعة على بياض من طرف الكردودي تفضح تدبير جماعة احرارة مراكش : اعتقال مستخدم افتعل حادثة سير قبل أن يقوم بالتبليغ عن سرقة 20 مليون في ملك مشغله مصرع سبعيني في ظروف غامضة بعد العثور عليه مضرجا في دمائه حدا الفابريكات بآسفي مديرية الأرصاد الجوية تتوقع زخات مطرية رعدية يوم غد الخميس شمال آسفي العثور على جثة ستينية مشنوقة داخل منزلها بدار بوعودة بآسفي جنايات الجديدة تدين رئيس جماعة “اولاد غانم” رفقة كاتب المجلس بعشر سنوات نافذة لكل واحد منهما
=