صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تحل بمراكش للمشاركة في المؤتمر الدولي حول الهجرة

و.م.ع

88

ستتوجه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يوم 10 دجنبر المقبل إلى مراكش للمشاركة في المؤتمر الدولي حول الهجرة حيث من المنتظر المصادقة على الميثاق الدولي للهجرة.
وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الالمانية مارتينا فيتس في بيان نشر على موقع الحكومة اليوم الجمعة، أن ميركل ستشارك يوم 10 دجنبر المقبل في مراكش في المؤتمر للمصادقة على الميثاق الدولي من أجل هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة.
وأضاف البيان أن الميثاق الدولي للهجرة يستند إلى اجتماع لجميع أعضاء الأمم المتحدة في شتنبر 2016 ، حيث تم تبني “إعلان نيويورك للاجئين والمهاجرين”.
وتابع أنه في مراكش، من المنتظر أن يتم اعتماد ميثاق الأمم المتحدة للهجرة من قبل الدول المشاركة، مشيرا الى أنه في بداية عام 2019 ، ستتخذ الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا رسميا بهذا الشأن.
وكان البرلمان الألماني (بوندستاغ) صادق أمس الخميس بالأغلبية على دعم ميثاق الهجرة الأممي الذي يهدف الى تنظيم تدفق المهاجرين
وتمت المصادقة على الميثاق بـ 372 صوتا ومعارضة 153 صوتا فيما امتنع 141 صوتا عن التصويت.
وجاء في مشروع القرار الألماني المقدم إلى البرلمان “أن ميثاق الهجرة الدولي يصب في مصلحة ألمانيا” وأنه “لا يمس بأي شكل من الأشكال السيادة الوطنية لألمانيا”.
ويهدف الميثاق الهجرة غير الملزم قانونيا إلى تحديد قواعد التعامل مع اللاجئين والمهاجرين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
فيديو: من قلب منزل أحد المتهمين ضمن خلية "الداعشيين" الخمسة المعتقلين بآسفي الجامعة ترفض تأجيل مباراة أولمبيك أسفي والرجاء البيضاوي قاضي التحقيق بآسفي يتخذ هذا القرار في حق المخزني اللي لقاوه سارق ملابس الغسيل حصري: شكون هوما الارهابيين اللي تعتاقلو من آسفي وفين كيسكنو..تفاصيل حصرية عاجل وتفاصيل جديدة: المعتقلين الارهابيين بآسفي كانوا باغين ينفدوا عمليات ارهابية بالمغرب وشدوا عندهم أسلحة وأجهزة الكترونية عاجل وحصري: "البسيج" يضرب بقوة بآسفي فجر الجمعة ويعتقل خمسة "داعشيين"...تفاصيل حصرية بالصوت والصورة : جلالة الملك بآسفي...ومواطنون يكشفون أشنو قالوا ليه!؟ بالصوت والصورة : بحضور العامل شينان..ملتقى الطالب بآسفي فرصة للارشاد نحو المستقبل وتحقيق الطموحات بالصور من تركيا : سمير كودار يلتقي كبير مستشاري الرئيس التركي أردوغان البرلماني السباعي يشارك ضمن وفد مغربي أقنع البرلمان الأوروبي بالمصادقة على اتفاق الصيد البحري المغرب -الاتحاد الأوروبي
=