صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

فيديو : فضيحة بشيشاوة…حامل تضع مولودها وسط قاعة الانتظار بمساعدة نساء وفي غياب الممرضات والأطباء

عن le360 بتصرف

249

فجر أحد الأزواج، اليوم الأربعاء 5 دجنبر، فضيحة هزت أركان المستشفى الاقليمي محمد السادس بشيشاوة، بعدما وضعت زوجته الحامل مولودها على أرضية قاعة الانتظار بمساعدة نسوة صادفتهن بالمركز الاستشفائي المذكور، وسط استنكار شديد من طرف الزوج وتنديد هيئات حقوقية بالمنطقة.

ويُظهِر الفيديو الزوجة المتحدرة من جماعة المزوضية بإقليم شيشاوة، ملقاة على أرضية قاعة الانتظار بعدما فاجأها المخاض، قبل أن تباشر بعض النسوة الاشراف على ولادتها تحت صرخات مولودها وفي ظروف لا إنسانية، بينما لم يجد زوجها سوى حل توثيق الواقعة بهاتفه النقال مع التعليق على حالتها قائلا: “اللهم إنا هذا منكر .. حشوما أعار” متسائلا: “فيناهما هاد الناس ديال المداومة فينا هما..”.

وأكد الفاعل الجمعوي بالإقليم، مصطفى التائب، أن السيدة المعنية ولجت للمستشفى، أول أمس الاثنين، بعدما أحست بألم المخاض، قبل أن تتفاجأ بعدم وجود الأطباء والممرضين المداومين -حسب محتوى الشريط المصور- مما دفع بمرتفقات إلى انقاذها قبل فوات الأوان، مضيفا “نحن ندين بشدة ونستنكر ونرفض ما تعرضت له السيدة الحامل دون أن يتدخل أي مسؤول وفي غياب تام للأطر الطبية”.

وأضاف المتحدث “المستشفى يعرف سوء التسيير وضعف الخدمات الطبية به، لِدا نطالب وزير الصحة أنس الدكالي، وعامل إقليم شيشاوة، بالتدخل الفوري لمحاسبة المسؤولين عن هذا القطاع على المستويين الإقليمي والجهوي، لأنه من العيب والعار في القرن الواحد والعشرين أن تلد النساء على الرصيف داخل مستشفياتنا”.

ومن جهتهم، ندد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بمستوى الخدمات الصحية التي أصبحت تقدَّم بالمستشفى المحلي وغياب الموارد البشرية اللازمة للسهر على علاج ساكنة الاقليم، مطالبين وزارة الصحة والجهات القضائية المعنية، بفتح تحقيق نزيه في هذه الفضيحة التي أصبحت حديث الساعة بالمنطقة وكشفت عورتها في المجال الصحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=