صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

أشنو قالت الصحف الورقية اليوم الجمعة 23 غشت 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

متابعة : ايمان وعلى

430

  

الأحداث المغربية العدد 6906 23/08/2019                                                                                    

الأبنية العشوائية تغرق مقاطعة النخيل بالمدينة الحمراء “حملات هدم موسمية و تواطؤات”

أجبرت السلطات المحلية بمراكش، أول أمس، على تحريك جرافات الهدم للانقضاض على ركام الأبنية العشوائية، التي تم استنباتها بفضاءات منطقة النخيل الجنوبي الدائرة في فلك النفوذ الترابي لمقاطعة النخيل.

احتمت السلطات بذريعة استغلال مقترفي هذا النوع من الأبنية للفراغ الناتج عن الفترة الانتقالية المرتبطة بالحركة الانتقالية لرجال السلطة بمراكش، وبالتالي الرفع من وتيرة البناء خارج القوانين المنظمة للمجال، ما حول المنطقة ككل خاصة على مستوى ” دوار السليطين” إلى ورش مفتوح لاستنبات و انجاز كم هائل من الأبنية الموسومة بصفة العشوائية.

اعتداء بالحجارة

هاجم عدد من زوار و زائرات موسم سيدي امحمد السباعي، بعد زوال يوم الأربعاء الأخير، النائب البرلماني السابق رئيس جماعة لغياث سابقا بالحجارة و العصي.

البرلماني السابق أطلق ساقيه للريح من أجل التخلص من قبضة المهاجمين، واحتمى بأحد المنازل إلى حين حضور السلطات الأمنية.

مائة درهم تزج بضابط في السجن

أطاح الرقم الأخضر الذي وضعته مؤسسة النيابة العامة على المستوى المركزي بشرطي برتبة ضابط شرطة يشتغل بباب ميناء أسفي، صباح يوم الأربعاء، حيث تم اعتقال المعني بالأمر من طرف عناصر الشرطة القضائية بتنسيق تام مع وكيل الملك بابتدائية أسفي وهو متلبس بمبلغ 100 درهم كرشوة.

مصرع طفلين في حادثة سير بأسفي

لقيت طفلان حتفهما في حادثة سير خطيرة وقعت صباح يوم الأربعاء الأخير بمنطقة اثنين لغياث بأسفي عند مدخل موسم سيدي امحمد السباعي، الذي تحتفل بطقوسه ساكنة المنطقة صيف كل سنة.

الحادثة الخطيرة جاءت عندما كان حوالي 12 شخصا من بينهم الضحيتان راكبين على متن سيارة للنقل السري في اتجاه الموسم، حيث لم يتمكن سائق السيارة من التحكم في المقود نظرا للعدد الكبير من الركاب و حجم السيارة ما أدى إلى اصطدامه بأحد المنازل هناك 

أخبار اليوم العدد 2972

3 أشهر موقوفة التنفيذ لمصور ” المستوصف الملكي” بمراكش     

بعدما كانت قضت بالموافقة على ملتمس تمتيعه بالسراح المؤقت، أدانت غرفة الجنح التأديبية التلبسية بابتدائية مراكش، مؤخرا، بثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ مصور فيديو يوثق غياب التجهيزات و الأطر الطبية بمركز صحي بحي ” الملاح” العتيق، بعد يومين من تدشينه من طرف الملك محمد السادس.

وقد تغيب عن الجلسات المحاكمة المطالب بالحق المدني، ممثلا في المديرة الجهوية لوزارة الصحة بمراكش، التي سبق لها أن تقدمت بشكاية للقضاء، تتهم فيها مصور الشريط بنشر مغالطات و افتراءات تمس بسمعة هذا المركز الصحي الحديث، وتبخس مجهودات العاملين به، ولم يحضر أحد الموظفين بالمديرية الجهوية للوزارة نفسها، الذي سبق له أن حضر خلال جلسة سابقة بتكليف من رؤسائه.

الأخبار العدد 2075  

نصاب يستولي على 15 سيارة خاصة بوكالات السيارات بمطار مراكش

تقدم مجموعة من مسيري وكالات كراء السيارات بمراكش، الأسبوع الجاري، بشكايات أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش اتهموا من خلالها وسيطا في كراء السيارات بمطار مراكش، بالاستيلاء على 15 سيارة فاخرة خاصة بهم، قبل أن يقفل هاتفه المحمول و يختفي عن الأنظار.

- الإعلانات -

اختفاء تقرير أسود للوالي زينب العدوي يثير ضجة بمجلس مدينة أسفي 

علمت “الأخبار” أن التقرير النهائي الذي أرسلته المفتشية العامة للإدارة الترابية لمجلس مدينة أسفي بقيادة العمدة عبد الجليل لبداوي عن حزب العدالة و التنمية، اختفى ولا أثر له داخل مكاتب الرئاسة و إدارة المصالح الجماعية.

وكشفت معطيات ذات صلة أن التقرير النهائي للمفتشية العامة للإدارة الترابية الذي رصد كل اختلالات و فضائح و فساد التدبير الجماعي على عهد العمدة الحالي عبد الجليل لبداوي عن حزب العدالة و التنمية، لا وجود له داخل مكاتب مجلس المدينة، حيث اكتفى عمدة أسفي بوضع نقطة إخبارية له في آخر دورة تفيد توصل المجلس بالتقرير النهائي للمفتشية العامة. 

التحقيق التفصيلي مع مدير الوكالة الحضرية لمراكش و زوجته و مهندس معماري شهر شتنبر

علمت ” الأخبار” من مصادر مطلعة أن يوسف الزيتوني، قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة بمحكمة الاستئناف بمراكش المكلف بجرائم الأموال، حدد تاريخ 17 شتنبر المقبل موعدا للتحقيق التفصيلي مع خالد ويا، مدير الوكالة الحضرية لمراكش المتهم في قضية رشوة عبارة عن شيك تتجاوز قيمته 860 مليون سنتيم، ومبلغ نقدي بقيمة 50 مليون سنتيم، و من المقرر أن يشمل التحقيق التفصيلي، أيضا، زوجة مدير الوكالة الحضرية إلى جانب أحد المهندسين المعماريين بالرباط، و الذي سبق لقاضي التحقيق بالغرفة الخامسة التهامي خرباش أن قرر التحقيق معهما في حالة سراح مقابل كفالة مالية قيمتها 10 ملايين سنتيم لكل واحد منهما، بعدما قرر إعمال تدابير قضائية في حقهما، و المتمثلة في سحب جوازي سفرهما و منعهما من مغادرة التراب الوطني.

مصرع رضيع بلسعة عقرب و انتحار فتاة قاصر وشيخ ثمانيني بأسفي و اليوسفية

لقي طفل رضيع عمره 7 أشهر في جماعة الغياث التابعة لإقليم أسفي، مصرعه بعد تعرضه للسعة عقرب. وكشف الحادث المؤلم، الذي تعرض له الضحية، أن مستوصف الصحي الجماعي يفتقر إلى أبسط المواد الطبية التي تدخل في إطار الإسعافات الأولية الخاصة بلسعات العقارب.

ومن جهة أخرى أقدمت فتاة قاصر تبلغ من العمر 16 سنة على الانتحار شنقا في منزل أسرتها بدوار زاوية الخنوفة بالجماعة القروية أجدور التابعة لإقليم اليوسفية، وأوضحت المعطيات المتوفرة أن الهالكة كانت تتابع قيد حياتها دراستها الثانوية.ومن جانب أخر أقدم رجل مسن يبلغ من العمر 82 سنة على الانتحار بتناوله سم الفئران داخل منزله ببلدية سحيم التابعة لإقليم أسفي .

المساء العدد 3967

توقيف فرنسي بمراكش صدم سيارة الشرطة و لاذ بالفرار

تمكنت عناصر الشرطة القضائية، يوم الثلاثاء الماضي، من اعتقال فرنسي من أصول تونسية، اثر تورطه في صدم سيارة الشرطة بحي تاركة. و أوضحت مصادر مطلعة، أن مصالح ولاية أمن مراكش دخلت في سباق مع الزمن لتحديد هوية سائق سيارة تحمل ترقيما أوروبيا، صدم سيارة الشرطة بحي تاركة و اختفى عن الأنظار.

سائقا سيارتين يتسببان في مصرع قاصر بقلعة السراغنة

شهد شارع يوسف بن تاشفين بالقرب من سرية الدرك الملكي بقلعة السراغنة، حوالي الساعة الواحدة و النصف من صباح يوم الثلاثاء الماضي، حادثة سير أودت بحياة قاصر يبلغ من العمر ستة عشر ربيعا. وكشف مصدر مطلع أن الضحية كان يسير رفقة ثلاثة من أصدقائه على رصيف الشارع، قبل أن تصدمه سيارة من الخلف، رمته أمام سيارة ثانية ليفارق الحياة بمجرد سقوطه على الأرض متأثرا بإصابات بليغة على مستوى الطرف العلوي من جسده، فيما لاذ بالفرار سائقا السيارتين اتجاه منزليهما.

الصباح العدد 5992

المتابعة القضائية تلاحق عمدة مراكش

يلف حبل المتابعة القضائية عنق عمدة مراكش و نوابه و مسؤولين بالمجلس الجماعي و أزيد من 70 مقاولا، بعد أن خلصت التحقيقات التي أشرفت عليها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتعليمات من الوكيل العام للملك بمراكش، إلى تورطهم في فضيحة إبرام صفقات تفاوضية مشبوهة بقيمة 28 مليارا، في إطار تنظيم المغرب لمؤتمر التغيرات المناخية “كوب 22” بعاصمة النخيل.

خمسيني يقتل عشيقته بقلعة السراغنة

أحالت عناصر الدرك الملكي بسيدي رحال بإقليم قلعة السراغنة، أول أمس (الأربعاء) على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش، قاتل عشيقته “ج.ر” خلال جلسة خمرية.

وجرى استنطاق المتهم، من قبل الوكيل العام للملك، الذي أصدر نهاية التحقيق ملتمسا لقاضي التحقيق، من أجل إجراء تحقيق مع المتهم على خلفية تورطه في ارتكاب جناية القتل العمد، إذ حوله قاضي التحقيق إلى سجن الأوداية، بعدما أجرى معه التحقيق الابتدائي.


رجل مبتورة منسية بمستشفى بالصويرة

اهتز المستشفى الإقليمي محمد بن عبد الله بالصويرة، نهاية الأسبوع الماضي، على وقع فضيحة العثور على رجل آدمية مبتورة ومنسية بغرفة العمليات منذ أيام.

وكشفت مصادر “الصباح” أن عاملين بالمستشفى اكتشفوا الرجل الآدمية، بعد ما فاحت رائحتها الكريهة بالمكان بعد أزيد من عشرة أيام على بترها، إذ كانت ملفوفة في قماش و موضوعة بقاعة العمليات.وزادت المصادر أن الرجل تعود لمريض كان يعاني مضاعفات داء السكري، وخضع لعملية البتر، إلا أنه فارق الحياة أياما قليلة بعد ذلك، لتظل رجله المبتورة مودعة بالقاعة، دون أن يتم نقلها إلى مستودع الأموات، كما هو الشأن في حالات مماثلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=