خلقوا بؤرة تلوث خطيرة…”الميخالة يثيرون السيبة بالمطرح الجديد للنفايات ورجال السلطة بجماعة خط أزكان يتفرجون

أسفي كود21 فبراير 2020آخر تحديث : الجمعة 21 فبراير 2020 - 10:24 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
خلقوا بؤرة تلوث خطيرة…”الميخالة يثيرون السيبة بالمطرح الجديد للنفايات ورجال السلطة بجماعة خط أزكان يتفرجون

تحول المطرح الجديد للنفايات، جنوب آسفي، إلى بؤرة تلوث جديدة، بعد أنقل عدد كبير من “الميخالة” سيبتهم وفوضويتهم نحو هذا المطرح، أمام تفرج رئيس دائرة جزولة، وقائد خط أزكان.

وعلى غرار إضرام النيران في النفايات، في المطرح القديم، نقل “الميخالة”، أجواءا مماثلة إلى المطرح الجديد، حيث بدأت ألسنة لهيب النيران، والأدخنة تتصاعد من هناك، مما فجر غضب عددا من السكان المجاورين.

وكشفت مصادر عليمة ل “آسفي كود”، أن أحد أباطرة جمع النفايات البلاستيكية، والكارتونية، جند عشرات القاصرين، من أجل “شن هجوم كاسح”، على المطرح الجديد، بعد أن عمد إلى نصب خيمة كبيرة هناك، واضرام النيران في أكوام النفايات التي يتم تفريغها هناك.

ما يحدث داخل المطرح الجديد للنفايات بآسفي، قد يكرس عودة السيبة إلى ما كانت عليه بالمطرح القديم، وقد يفجر احتجاجات مرتبطة، بتفريخ بؤرة جديدة تشكل أحد أخطر مظاهر التدهور البيئي بالمدينة، وتصبح مصدرا لانبعاث روائح كريهة وغازات خانقة ناتجة عن عمليات الإحراق المستمرة للنفايات.

المراهنة على جعل هذا المطرح نموذجا يقتدى به في حماية البيئة، وسلامة السكان المجاورين، قد يتحول في رمشة عين، إلى حلم يحرص”الميخالة”، على تجسيده واقعا، وقد تتحول النيران التي يضرمونها بالمطرح الجديد، إلى خلق بؤرة تلوث، أكبر من التي كان المطرح القديم منبعا لها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة