زكية الدريوش تترأس اجتماع الخبراء حول مشروع قرية الصيد بالصويرية القديمة بإقليم آسفي

أسفي كود7 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 7 مارس 2022 - 1:34 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
زكية الدريوش تترأس اجتماع الخبراء حول مشروع قرية الصيد بالصويرية القديمة بإقليم آسفي

بمقر قطاع الصيد البحري بالرباط، ترأست السيدة زكية الدريوش، الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، الثلاثاء الماضي، الاجتماع الافتتاحي لمشروع بناء قرية الصيادين من الجيل الجديد بالصويرية القديمة .

ويأتي هذا الاجتماع المصنف على مستوى الخبراء، في إطار التعاون المغربي الياباني في مجال الصيد البحري، والذي حضره ممثلو مكتب الدراسات الياباني المكلف بإنجاز دراسة التصميم الأساسي للمشروع، ممثلو قطاع الصيد البحري، المكتب الوطني للصيد، الوكالة الوطنية للموانئ، مديرية الموانئ و الملك العمومي البحري و مكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

و في كلمتها الافتتاحية، جددت السيدة الكاتبة العامة التأكيد على عمق علاقات التعاون المغربية اليابانية في مجال الصيد البحري ، التي يعد مشروع قرية الصيادين من الجيل الجديد بالصويرية القديمة ثمرة نتاجها، كما يأتي تعزيزا لأواصر التعاون بين البلدين.

المشروع سيشكل منعطفاً فاصلاً لجيل جديد من قرى الصيادين أكثر دينامية على طول السنة بانفتاحها على محيطها و ضم أنشطة موازية ذات طابع سياحي و ثقافي و اجتماعي، ما يعكس الاهتمام الذي يوليه المغرب بصنف الصيد التقليدي حسب السيدة زكية الدرويش.

و كانت السيدة الدريوش قد استقبلت الاثنين الماضي ،  طاكاشي ايطو، ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في زيارة مجاملة، قدم لها خلالها أعضاء  وفد مكتب الدراسات و أطلعها على برنامج عمله الذي سيدوم بالمغرب طيلة شهر مارس 2022 و ذلك خلال.

و تجدر الإشارة، إلى أن قرية الصيادين الحالية بالصويرية القديمة، قد تم إنشاؤها سنة 2000 في إطار التعاون المغربي الياباني و انه بعد ما يفوق 20 سنة عن إنشائها سوف تعرف طفرة جديدة ترقى بها الى مصاف اول نموذج بالمغرب و بأفريقيا لقرية صيادين من الجيل الجديد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة