مؤسسة عبد القادر بن صالح وآسفي مبادرة تمولان وتواكبان 10 مشاريع شباب في اقليم آسفي ضمن برنامج دار الابتكار آسفي

أسفي كود12 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2022 - 11:45 صباحًا
أسفي كود
اقتصادزوومفي الواجهة
مؤسسة عبد القادر بن صالح وآسفي مبادرة تمولان وتواكبان 10 مشاريع شباب في اقليم آسفي ضمن برنامج دار الابتكار آسفي

نظمت مؤسسة عبد القادر بنصالح، وشريكها في اقليم اسفي جمعية اسفي مبادرة”، امس السبت بفندق فرح بآسفي، حفلا للتخرج ل 10 مشاريع مبتكرةً اجتماعيا وذلكً في إطار برنامج دار الابتكار، بهدف انتقاء 10 مبتكرين اجتماعيين بتراب الإقليم.

وكشف حسن السعدوني رئيس جمعية اسفي مبادرة، ان هذا البرنامج هو الأول من نوعه في الابتكار الاجتماعي في المغرب، مشددا على أن  دار الابتكار هي حاضنة خاصة بالابتكار الاجتماعي في اسفي وستعمم التجربة في مناطق اخرى.

وأكد السعدوني أن برنامج “دار الابتكار” الذي تحمله مؤسسة عبد القادر بنصالح، واسفي مبادرة، يعد برنامجا متكاملا للمواكبة مخصص لإنجاح الابتكارات الاجتماعية، ويتيح هذا البرنامج للمبتكرين الدعم التقني أو المالي ضمن مسار مواكبة يمتد لـ 12 شهرا ويمكن من توسيع الأثر الاجتماعي.

حاملي المشاريع العشرة استفادوا من تمويل مالي يبلغ 60000 درهم زائد 9 اشهر من التكوين، مكنتهم من التعرف علىً جميع المهارات لانجاح مشاريعهم، واستفادوً من مخيمات تدريبية للتكوين في الابتكار الاجتماعي، والتي تعد جسرا للتسلح بآخر مناهج وطرق التمويل، وتدبير الأزمات والتصميم والنقد، وكذا تكوين قبل وبعد إحداث المقاولة.

وسيفتح أمام حاملي المشاريع الولوج المجاني إلى مجموع التظاهرات المنظمة من قبل مؤسسة عبد القادر بنصالح، قصد تطوير علاقات الشراكة وفرص الأعمال.

ويذكر أن مؤسسة عبد القادر بنصالح، المنشأة في يوليوز 2000، بهدف محاربة جميع أشكال الهشاشة، عبر دعم الفئات المحرومة، والمعترف بها كمؤسسة ذات منفعة عامة منذ عام 2016، تدعم العديد من المشاريع في جميع أنحاء المملكة لمحاربة التهميش والفقر، وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبعد عشرين عاما من ولادتها، تعمل المؤسسة على تطوير نهجها بالانخراط بشدة في الابتكار الاجتماعي. ويمثل هذا النهج، الذي يعطي أولوية للتمكين والترسيخ المحلي والبناء المشترك، رافعة حقيقية للتقدم الاجتماعي للمغرب.

1 - أسفي كود | safigoud.com2 - أسفي كود | safigoud.com3 - أسفي كود | safigoud.com4 - أسفي كود | safigoud.com6 - أسفي كود | safigoud.com7 - أسفي كود | safigoud.com8 - أسفي كود | safigoud.com9 - أسفي كود | safigoud.com10 - أسفي كود | safigoud.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة