كودار: مجلس جهة مراكش آسفي سيخصص ميزانية البنية التحتية للحوز وشيشاوة

أسفي كود15 سبتمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2023 - 7:32 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
كودار: مجلس جهة مراكش آسفي سيخصص ميزانية البنية التحتية للحوز وشيشاوة

أكد رئيس جهة مراكش آسفي، سمير كودار، أن المجلس الجهوي قرر تخصيص الميزانية المبرمجة للبنية التحتية لفائدة المناطق المتضررة من الزلزال.

وأوضح كودار، أن الميزانية التي تُنتظر المصادقة عليها في الدورة المقبلة سيتم تخصيص غالبيتها في ما يتعلق بالبنية التحتية لإقليمي الحوز وشيشاوة.

وشدد المسؤول ذاته، ضمن تصريحه، على أن هذا القرار يأتي “لأن هذه المناطق تضررت كثيرا من حيث بنيتها التحتية، ناهيك عن ضرورة تحسين وضعية الطرق في الكثير من الجماعات، ما يستدعي تخصيص ميزانية كبيرة”.

ولفت رئيس المجلس الجهوي إلى أن الأولية في ميزانية الجهة ستكون للأقاليم المتضررة، من أجل النهوض بها وتهيئة بنيتها التحتية.

وأوضح المتحدث نفسه أن مجلس الجهة منخرط إلى جانب السلطات في دعم ومؤازرة المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية، سواء من حيث توفير الخيام أو غيرها.

وجرى على مستوى إقليم الحوز، وفق تأكيدات رئيس جهة مراكش آسفي، توفير الخيام لفائدة 98 في المائة من السكان المتضررين من الانهيارات، بينما تتواصل الجهود على مستوى إقليم شيشاوة.

جدير بالذكر أنه جرى توزيع حوالي 20 ألف خيمة بلوازمها على السكان الذين فقدوا بيوتهم بالمناطق التي تنتمي إلى بؤرة الزلزال؛ من قبيل اجوكاك واغيل وثلاث نيعقوب وأغبار وأمزميز وأزكور وامكدال، وغيرها من الجماعات الترابية القروية المتضررة.

ومعلوم أن عدد الوفيات بلغ على مستوى إقليم الحوز 1684، بينما على مستوى إقليم شيشاوة سجلت وفاة 202 شخص جراء الهزة الأرضية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة