عبد القادر الرتناني .. رحيل عاشق الكتب الذي طبع تاريخ الكرة المغربية

أسفي كود14 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 - 1:14 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةثقافة وفنونزوومفي الواجهة
عبد القادر الرتناني .. رحيل عاشق الكتب الذي طبع تاريخ الكرة المغربية
غيّب الموت، مساء الاثنين 13 نونبر 2023، عبد القادر الرتناني، الناشر ونائب رئيس فيدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية، والرئيس السابق لنادي الرجاء الرياضي، عن عمر ناهز 78 سنة، مخلفا مسارا مميزا استطاع خلاله التوفيق بين المجالين الثقافي والرياضي.

وكان الراحل، وهو من مواليد الدار البيضاء سنة 1945، عاشقا للكتاب إذ أسس دار النشر “ملتقى الطرق” سنة 1980، وكان الرئيس المؤسس للجمعية المغربية لمهنيي الكتاب، ونائب رئيس فيدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، كما نظم العديد من معارض الكتاب بالمغرب والخارج.

وتقول عنه نائلة التازي، رئيس فيدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، إن الوسط الثقافي والرياضي خسر “رجلا كان شغوفا بالحياة والعمل، فقد تميز “بالتزامه الكبير، الذي سمح له بتكريس أكبر قدر من طاقته للأنشطة المهنية والنقابية”.

وأضافت التازي، أن الراحل “كان مصمما على إسماع صوت مهنيي قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية؛ وبشكل خاص الكتاب، كما كان يستمر في الإعلان عن الحاجة الملحة والضرورية لبناء مكتبات في جميع المدن”، وتابعت أنه “سيترك أعمالا رائعة في مكتباتنا، وفراغا كبيرا في المشهد الثقافي”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة