النظام الأساسي .. أخنوش يدعو النقابات للحوار الاثنين المقبل

أسفي كود23 نوفمبر 2023آخر تحديث : الخميس 23 نوفمبر 2023 - 4:14 مساءً
أسفي كود
التربية والتعليمزوومفي الواجهة
النظام الأساسي .. أخنوش يدعو النقابات للحوار الاثنين المقبل
دعا رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، النقابات التعليمية إلى عقد جلسة للحوار يوم الاثنين المقبل، وذلك في سياق الإضرابات التي يخوضها أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، احتجاجا على النظام الأساسي للتعليم.

ذلك ما أكده مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، في ندوة صحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس الثالث والعشرين من نونبر الجاري.

وعبر رئيس الحكومة “على التشبث والالتزام بالإصلاح الشامل لمنظومة التعليم، وتحفيز هيئة التدريس للقيام بواجبها على أفضل وجه”.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قد أكد خلال اجتماع زعماء الأغلبية يوم الاثنين 13 نونبر بالرباط، قد أعلن أنه سيتم تشكيل لجنة بين الحكومة والنقابات للجلوس إلى طاولة الحوار، ومناقشة النظام الأساسي.

وقال إن اللجنة سيرأسها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزير التشغيل والإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى يونس السكوري، وفوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، للتحاور مع الأساتذة بعد عودتهم للأقسام.

غير أنه لم يعقد إلى حدود الآن أي لقاء بين اللجنة والنقابات الأربع الأكثر تمثيلية، وهو ما يؤكده يونس فيراشين، الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكنفدرالية الديمقراطية للشغل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة