صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

برلماني البيجيدي عاديلي يوجه انتقادات لوزير التعليم بسبب التوقيت الجديد..كيفاش يخرجوا مع الوحدة ويدخلوا مع الجوج؟

585

انتقد النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بدائرة آسفي، حسن عديلي، التوقيت الجديد الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية بالنسبة للتلاميذ والأساتذة.

وتساءل عديلي، في رسالة توجّه بها إلى سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي، عبر حسابه الشخصي بفيسبوك قائلا: “إلى السيد وزير التربية الوطنية كيف يمكن للتلاميذ والأساتذة أن يتعاملوا مع ساعة واحدة تفصل الفترتين الصباحية والمسائية؟”.

وأضاف النائب البرلماني ذاته: “إذا كنت تنوي أن تبقيهم في مؤسساتهم، فاعلم أن جلها يفتقر لبنيات الاستقبال المادية والبشرية، التي تتيح الاحتفاظ بهم خارج وقت الدراسة، أما إذا كنت ستطلب منهم المغادرة على الساعة الواحدة والعودة على الساعة الثانية، فإليك ما سيقع: فئة ستضطر للبقاء قريبا من المؤسسة تتناول على عجل ما يسد به رمقها من طعام تحضره معها أو تشتريه من هنا أو هناك، وآخرون سيدفعون للتسكع في محيط مؤسسات تعاني يوما بعد يوم تفاقم مظاهر العنف والانحراف وتعاطي المخدرات”.

وأردف، “وفئة ثالثة ستدخل في معركة خاسرة مع الزمن، إذ عليها ان تخرج وتنتظر المواصلات لتتنقل نحو البيت في وقت الذروة ثم تتناول وجبة الغذاء قبل العودة إلى المؤسسة، وكل ذلك في ستين دقيقة فقط، وحتما ستكون هذه الفئة عرضة لمخاطر الطريق وللضغط والتغيب والتأخر”.

وختم المتحدث ذاته تدوينته قائلا: “بالمناسبة لا أنتظر منك جوابا سيدي الوزير”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=