صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست برومانيا تمنح لقب دكتوراه فخرية لرئيس جامعة القاضي عياض بمراكش السيد عبد اللطيف الميراوي

ومع

137

منحت جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست برومانيا لقب دكتوراه فخرية لرئيس جامعة القاضي عياض بمراكش، والرئيس الفخري للوكالة الجامعية للفرنكوفونية، عبد اللطيف الميراوي.

ويعتبر هذا اللقب الفخري، الذي حصل عليه الميراوي خلال حفل أقيم أول أمس الخميس برومانيا، حسب بلاغ لجامعة القاضي عياض ، من أرقى الجوائز وأرفع الأوسمة والتكريميات التي تسلمها جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست للشخصيات المرموقة ذات مسار حافل بالإنجازات، والتي قدمت مساهمات في مجال خبرتها أو أثرت في محيطها العلمي والجامعي.

وتم اختيار رئيس جامعة القاضي عياض ، يضيف البلاغ، “نتيجة الكفاءات العالية التي يحظى بها اعترافا بخبرته العلمية اللامعة ومشواره المهني المتميز إلى جانب اشعاعه الدولي”.

وخلال هذا الحفل تطرق الميراوي في مداخلة حول “رهانات تدويل التعليم العالي ” ، إلى مفهوم تدويل التعليم العالي، وأهميته القصوى في مواكبة عصر الانفتاح الذي يعيشه العالم الآن، حيث يعتبر ، في نظره، وسيلة لتحسين الجودة وأحد مداخل تحقيق الميزة التنافسية للجامعات في ضل العولمة.

وأشار إلى متطلبات ومعوقات التدويل وأهم النماذج العالمية للإستفادة منها، مؤكدا على أن تدويل التعليم العالي أصبح أمرا حتميا وملزما لتوجيه الاستراتيجيات المستقبلية.

واعتبر المتحدث من جهة أخرى ، أن هذا اللقب الذي سلمه له رئيس جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست والوزير الأول برومانيا سابقا، السيد سوران ميهاي سيمبياني، يعد بمثابة اعتراف بالكفاءات المتواجدة بالجامعات المغربية.

يشار إلى أن عبد اللطيف الميراوي يعتبر أول عضو مغربي في الأكاديمية الرومانية للعلوم والتقنيات برومانيا والممثل الوحيد للقارة الافريقية منذ أكتوبر 2016 ، وحاصل على لقب الدكتوراه الفخرية من جامعة بيتستي برومانيا في شتنبر 2016، وعلى لقب أستاذ شرفي بجامعة “نورد ويستيرن” بمدينة سيان الصينية سنة 2015 وبجامعة براسوف سنة 2009 ، إلى جانب حصوله على لقب دكتوراه فخرية من الجامعة التقنية في كلوج نابوكا في 2005.

وتعد جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست أقدم مؤسسة عمومية رومانية متخصصة في الدراسات الزراعية والبيطرية تأسست سنة 1856.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بعد حجز 200 مليار ديال الكوكايين بالجديدة...تحقيقات "البسيج" تكشف تورط كولونيل و دركيين فيديو: نساء الاتحاد المغربي للشغل بآسفي يحتفون ببعضهم ويحتجون على ظروف اشتغال عدد منهن فيديو: آهالي سيدي بوزيد بآسفي ضحايا الأراضي السلالية يواصلون البحث عن حقوقهم التي هضمتها سلطات آسفي فيديو: هز كَدم حط كَدم الزرهوني كيمص الدم...مستخدمون بطوبيسات آسفي يحتجون أمام العمالة فضيحة ...وثائق تعمير خاوية وموقعة على بياض من طرف الكردودي تفضح تدبير جماعة احرارة مراكش : اعتقال مستخدم افتعل حادثة سير قبل أن يقوم بالتبليغ عن سرقة 20 مليون في ملك مشغله مصرع سبعيني في ظروف غامضة بعد العثور عليه مضرجا في دمائه حدا الفابريكات بآسفي مديرية الأرصاد الجوية تتوقع زخات مطرية رعدية يوم غد الخميس شمال آسفي العثور على جثة ستينية مشنوقة داخل منزلها بدار بوعودة بآسفي جنايات الجديدة تدين رئيس جماعة “اولاد غانم” رفقة كاتب المجلس بعشر سنوات نافذة لكل واحد منهما
=