صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست برومانيا تمنح لقب دكتوراه فخرية لرئيس جامعة القاضي عياض بمراكش السيد عبد اللطيف الميراوي

ومع

98

منحت جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست برومانيا لقب دكتوراه فخرية لرئيس جامعة القاضي عياض بمراكش، والرئيس الفخري للوكالة الجامعية للفرنكوفونية، عبد اللطيف الميراوي.

ويعتبر هذا اللقب الفخري، الذي حصل عليه الميراوي خلال حفل أقيم أول أمس الخميس برومانيا، حسب بلاغ لجامعة القاضي عياض ، من أرقى الجوائز وأرفع الأوسمة والتكريميات التي تسلمها جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست للشخصيات المرموقة ذات مسار حافل بالإنجازات، والتي قدمت مساهمات في مجال خبرتها أو أثرت في محيطها العلمي والجامعي.

وتم اختيار رئيس جامعة القاضي عياض ، يضيف البلاغ، “نتيجة الكفاءات العالية التي يحظى بها اعترافا بخبرته العلمية اللامعة ومشواره المهني المتميز إلى جانب اشعاعه الدولي”.

وخلال هذا الحفل تطرق الميراوي في مداخلة حول “رهانات تدويل التعليم العالي ” ، إلى مفهوم تدويل التعليم العالي، وأهميته القصوى في مواكبة عصر الانفتاح الذي يعيشه العالم الآن، حيث يعتبر ، في نظره، وسيلة لتحسين الجودة وأحد مداخل تحقيق الميزة التنافسية للجامعات في ضل العولمة.

وأشار إلى متطلبات ومعوقات التدويل وأهم النماذج العالمية للإستفادة منها، مؤكدا على أن تدويل التعليم العالي أصبح أمرا حتميا وملزما لتوجيه الاستراتيجيات المستقبلية.

واعتبر المتحدث من جهة أخرى ، أن هذا اللقب الذي سلمه له رئيس جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست والوزير الأول برومانيا سابقا، السيد سوران ميهاي سيمبياني، يعد بمثابة اعتراف بالكفاءات المتواجدة بالجامعات المغربية.

يشار إلى أن عبد اللطيف الميراوي يعتبر أول عضو مغربي في الأكاديمية الرومانية للعلوم والتقنيات برومانيا والممثل الوحيد للقارة الافريقية منذ أكتوبر 2016 ، وحاصل على لقب الدكتوراه الفخرية من جامعة بيتستي برومانيا في شتنبر 2016، وعلى لقب أستاذ شرفي بجامعة “نورد ويستيرن” بمدينة سيان الصينية سنة 2015 وبجامعة براسوف سنة 2009 ، إلى جانب حصوله على لقب دكتوراه فخرية من الجامعة التقنية في كلوج نابوكا في 2005.

وتعد جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست أقدم مؤسسة عمومية رومانية متخصصة في الدراسات الزراعية والبيطرية تأسست سنة 1856.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بالصوت والصورة : مختصون وخبراء يناقشون بآسفي سبل الولوج العادل والمتكافئ للخدمات الصحية ألبوم صور : بنجرير ..قطاع الصحة يتعزز بتدشين فضاء الصحة للشباب ووزير الصحة يؤكد على احداث مشاريع مماثلة بمدن أخرى مراكش: توقيف مواطنين من جنسية إسبانية من أجل تورطهما في قضايا تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات ألبوم صور : وفد من الجماعة الحضرية لآسفي يعاين الطوبيسات الجداد للي غادي يخدموا في آسفي وولوجيات ذوي الاحتياجات ضمن الأولويات جهة مراكش آسفي ضمن المناطق الأكثر عرضة للسعات العقارب ولدغات الأفاعي ووزارة الصحة تدعو لاتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية الشرطة القضائية بآسفي تفكك شبكة من أربعاء الغرب وطنجة تستخدم موقع AVITO للنصب... وها بشحال تحكموا الأعرج يؤكد أن وزارة الثقافة والاتصال حريصة على تفعيل مقتضيات قانون الصحافة والنشر لضمان حق المواطن في إعلام متعدد وحر وصادق نقل امرأة قتلتها جارتها بالصويرة صوب آسفي من أجل خضوعها للتشريح الطبي حادث مثير وبالفيديو : قط يستنفر سلطات آسفي وعناصر من الوقاية المدنية بعد أن علق بين الأسلاك الكهربائية عاجل وبالفيديو : حادثة سير جديدة بمنطقة حد المشرك بطريق الصويرية تسفر عن نقل 27 مصابا نحو مستشفى آسفي
=