صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست برومانيا تمنح لقب دكتوراه فخرية لرئيس جامعة القاضي عياض بمراكش السيد عبد اللطيف الميراوي

ومع

143

منحت جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست برومانيا لقب دكتوراه فخرية لرئيس جامعة القاضي عياض بمراكش، والرئيس الفخري للوكالة الجامعية للفرنكوفونية، عبد اللطيف الميراوي.

ويعتبر هذا اللقب الفخري، الذي حصل عليه الميراوي خلال حفل أقيم أول أمس الخميس برومانيا، حسب بلاغ لجامعة القاضي عياض ، من أرقى الجوائز وأرفع الأوسمة والتكريميات التي تسلمها جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست للشخصيات المرموقة ذات مسار حافل بالإنجازات، والتي قدمت مساهمات في مجال خبرتها أو أثرت في محيطها العلمي والجامعي.

وتم اختيار رئيس جامعة القاضي عياض ، يضيف البلاغ، “نتيجة الكفاءات العالية التي يحظى بها اعترافا بخبرته العلمية اللامعة ومشواره المهني المتميز إلى جانب اشعاعه الدولي”.

وخلال هذا الحفل تطرق الميراوي في مداخلة حول “رهانات تدويل التعليم العالي ” ، إلى مفهوم تدويل التعليم العالي، وأهميته القصوى في مواكبة عصر الانفتاح الذي يعيشه العالم الآن، حيث يعتبر ، في نظره، وسيلة لتحسين الجودة وأحد مداخل تحقيق الميزة التنافسية للجامعات في ضل العولمة.

وأشار إلى متطلبات ومعوقات التدويل وأهم النماذج العالمية للإستفادة منها، مؤكدا على أن تدويل التعليم العالي أصبح أمرا حتميا وملزما لتوجيه الاستراتيجيات المستقبلية.

واعتبر المتحدث من جهة أخرى ، أن هذا اللقب الذي سلمه له رئيس جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست والوزير الأول برومانيا سابقا، السيد سوران ميهاي سيمبياني، يعد بمثابة اعتراف بالكفاءات المتواجدة بالجامعات المغربية.

يشار إلى أن عبد اللطيف الميراوي يعتبر أول عضو مغربي في الأكاديمية الرومانية للعلوم والتقنيات برومانيا والممثل الوحيد للقارة الافريقية منذ أكتوبر 2016 ، وحاصل على لقب الدكتوراه الفخرية من جامعة بيتستي برومانيا في شتنبر 2016، وعلى لقب أستاذ شرفي بجامعة “نورد ويستيرن” بمدينة سيان الصينية سنة 2015 وبجامعة براسوف سنة 2009 ، إلى جانب حصوله على لقب دكتوراه فخرية من الجامعة التقنية في كلوج نابوكا في 2005.

وتعد جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست أقدم مؤسسة عمومية رومانية متخصصة في الدراسات الزراعية والبيطرية تأسست سنة 1856.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
فيديو: من قلب منزل أحد المتهمين ضمن خلية "الداعشيين" الخمسة المعتقلين بآسفي الجامعة ترفض تأجيل مباراة أولمبيك أسفي والرجاء البيضاوي قاضي التحقيق بآسفي يتخذ هذا القرار في حق المخزني اللي لقاوه سارق ملابس الغسيل حصري: شكون هوما الارهابيين اللي تعتاقلو من آسفي وفين كيسكنو..تفاصيل حصرية عاجل وتفاصيل جديدة: المعتقلين الارهابيين بآسفي كانوا باغين ينفدوا عمليات ارهابية بالمغرب وشدوا عندهم أسلحة وأجهزة الكترونية عاجل وحصري: "البسيج" يضرب بقوة بآسفي فجر الجمعة ويعتقل خمسة "داعشيين"...تفاصيل حصرية بالصوت والصورة : جلالة الملك بآسفي...ومواطنون يكشفون أشنو قالوا ليه!؟ بالصوت والصورة : بحضور العامل شينان..ملتقى الطالب بآسفي فرصة للارشاد نحو المستقبل وتحقيق الطموحات بالصور من تركيا : سمير كودار يلتقي كبير مستشاري الرئيس التركي أردوغان البرلماني السباعي يشارك ضمن وفد مغربي أقنع البرلمان الأوروبي بالمصادقة على اتفاق الصيد البحري المغرب -الاتحاد الأوروبي
=