صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

عشرات المواطنين يرفعون شعار خنقتونا في وجه المكتب الشريف للفوسفاط وهذا الاخير ينفي اي تسرب من مركبه الكيماوي

رضوان كاني

423

تصاعدت بمدينة اسفي،  شكاوي الساكنة من انفلاتات الغازات الصادرة عن المركب الكيماوي التابع للمكتب الشريف للفوسفاط جنوب المدينة، حيث أصبحت كل ليالي الساكنة بطعم الكبريت والفوسفاط، واصبح تسرب غازات المركب الكيماوي شبه يومية، مما دفع مجموعة من المواطنين إلى إطلاق حملة لارتداء الأقنعة الطبية ونشر صورهم عبر موقع الفيس بوك.
ومع تجدد روائح المركب الكيماوي خرج هؤلاء من العالم الافتراضي إلى الواقع حيث قرر مجموعة من المواطنين التجمع بكورنيش المدينة مرتدين أقنعتهم الطبية تعبيرا عن شعار الحملة ” خنقتونا”.
وبعد تصاعد عدد المشاركين لصورهم المعبرة عن اختناقهم من غازات المركب الكيماوي، خرجت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ببيان تنفي فيه اي تسرب صادر عن منشآتها، وبعد يومين مم اصدار البيان، خرج العشرات للاحتجاج مساء يوم أمس الأحد 29 أكتوبر وسط ساحة الطاجين، كرد على ما جاء في اابيان.
الوقفة شهدت مشاركة مختلف شرائح المجتمع والكل اجتماع على ارتداء الأقنعة الصحية كتعبير على رفضهم للتلوث ولتسرب غازات المركب الكيماوي، وبين احتجاجية الساكنة وتكرار انفلاتات المركب الكيماوي من جهة ونفي المكتب الشريف للفوسفاط للامر من جهة أخرى، يسجل غياب اي ردة فعل من المنتخبين والبرلمانين، ويبقى الحال على ماهو عليه الى إشعار آخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=