أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الجمعة يونيو 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود21 يونيو 2019آخر تحديث : الجمعة 21 يونيو 2019 - 12:04 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الجمعة يونيو 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6855 21/06/2019

حملت هدم واسعة بواحة سيدي إبراهيم

دشنت سلطات مراكش، يوم الثلاثاء، حملت واسعة، طالت العديد من الأبنية العشوائية تم استنباتها خارج المسا طير القانونية المنظمة والمؤطرة لمجال البناء والتعمير.

العملية، التي استهدفت دوار المخاليق بجماعة واحة سيدي إبراهيم ضواحي مراكش.

اغتصاب القاصرات.. ورطة الإمام

مع انطلاق أولى جلسات المرحلة الاستئنافية في محاكمة أمام دوار بيحلوان بجماعة ستي فاضمة بإقليم الحوز،أجلت غرفة الجنايات الاستئنافية بمراكش النظر في ملف القضية إلى غاية 3 يوليوز القادم استجابة لملتمس دفاع المتهم، الذي تعزز بمحام ثالث،للاطلاع على ملف القضية وإعداد الدفاع.

المتهم المدان ابتدائيا بخمس سنوات سجنا نافدا داخل مرحلة الاستئناف ممثلا بمحاميين اثنين قبل أن يقرر تعزيز طاقم دفاعه بمحام ثالث.

الاخبار العدد 2024

 

رئيس جماعة يتحدى والي جهة مراكش ويقرر اقتناء سيارتين مقابل 300 الف درهم

احتج مستشارون معارضون لرئيس جماعة سيد الزوين بضواحي مراكش، في رسالة موجهة إلى جهة مراكش- أسفي، على برمجة اقتناء سيارتين للخدمة بمبلغ مالي قدره 300الف درهم، رغم أن الجماعة ليست في حاجة لهاتين السيارتين، فضلا عن والي الجهة سبق وان رفض التأشير على قرار مماثل السنة الماضية بعد احتجاج مواطنين من الجماعة.

اعمارة يعترف بضحية تصدع ميناء أسفي الجديد ويقر بتأخير المشروع

المشروع دشنه الملك في 2013 وكان منتظرا تسليمه في مارس بعدما كلف ازيد من 4 ملاييررهم2017

اعترف عبد القادراعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، بوجود تأخر كبير في إنهاء الأشغال بورش ميناء أسفي الجديد،بعدما كان مقراا في البطاقة التقنية التي قدمت لملك خلال مرحلة تدشينه في سنة2013 إنهاء الأشغال وبداية استغلاله في شهر مارس سنة2017.

انقلاب شاحنة محملة الشاربون وسط شارع الحسن الثاني بأسفي

توقفت حركت السير على مستوى مدارة الكورس بشارع الحسن الثاني وسط مدينة أسفي، بعد حادث انقلاب شاحنة كبيرة محملة بمادة الفحم الحجري كانت في طريقها إلى المحطة الحرارية الجديدة لأسفي.

رئيس مقاطعة من (( البيجيدي)) بمراكش يمنح رخصة سكن لنائبه رغم خرقه لتصميم البناء

عملت ((الأخبار)) من مصادر مطلعة أن برلماني حزب العدالة والتنمية محمد توفلت، نائب العمدة ورئيس مقاطعة المنارة، منح رخصة السكن لنائبه الأول عبد المجيد ايت القاضي، المنتمي بدوره لحزب ((البيجيدي)) رغم تورط الأخير في خرق واضح لتصميم البناء.

أخبار اليوم العدد 2924

مطالب بالتحقيق في استفادة رجال سلطة ودركيين من بقع بتجزئة مخصصة لموظفين جماعيين

شكاية جديدة لجمعية حقوقية تعري تدبير الشأن المحلي بضواحي مراكش،فقد طالب المركز الوطني لحقوق الإنسان، رئيس النيابة العامة، بالتحقيق في استفتادة رجال سلطة ودركيين ومسؤولين اقليميين  سابقين من بقع بتجزئة سكنية مخصصة لوظفين جماعيين،وأوضحت الشكاية التي وجهتها الجمعية،أول أمس،الى محمد عبد النبوي,بان أمنيين ومسؤولين إداريين بارزين استفادوا بدون موجب قانوني من بقع سكنية مخصصة.

عامل شيشاوة يطلب مهلة لإعداد الدفاع ضد لشكر

قضية تمرد 14 مستشارا جماعيا اتحاديا بضواحي مراكش ضد قرار إدريس لشكر بتزكية مرشح لرئاسة بلدية لم يحظ بإجماعهم تصل إلى القضاء،فقد قررت إدارية مراكش، صباح أول أمس الأربعاء، إرجاء البت في الطلب الذي تقدم به الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من اجل تجريد 6 منهم من عضوية مجلس بلدية امنتانوت.

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة