أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الاثنين حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود24 يونيو 2019آخر تحديث : الإثنين 24 يونيو 2019 - 11:21 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الاثنين حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأخبار العدد 2026 24/06/2019

الداكلي يطلق صفقة جديدة للتغذية بمستشفى أسفي شهرين بعد إلغائها

أطلقت وزارة الصحة عروض جديدا خاصا بصفقة تغذية نزلاء مستشفى محمد الخامس بأسفي، بعد إلغائها قبل شهرين فقد بعدما وصل ملف هده الصفقة المثيرة إلى المحكمة الإدارية في مراكش، عقب الطعن في قانونيتها من قبل شركة ((بيل اكرو)) التي تم إقصاؤها رغم توفرها على كل الشروط التقنية والمؤهلات المهنية والمالية.

عمدة أسفي يضفي السرية على صفقة تهيئة شارع بتكلفة فاقت مليارين

فرض مجلس مدينة أسفي برئاسة عبد الجليل لبداوي عن حزب العدالة والتنمية، طابع السرية على الصفقات العمومية التي يشرف عليها، حيث قام بخلاف ماينص عليه الدستور وحق المواطنين في المعلومة وضمان شفافية العمومية، بإضفاء بند غريب ينص على سرية اتفاقية مشروع تهيئة شارع الحسن الثاني.

قضاء مراكش يدين شرطيين من سلا وستت نرويجيين بسبب الارتشاء والتزوير

أدانت غرفت الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش،ليلة يوم الجمعة الماضي،اثنين من موظفي شرطة تابعين للأمن الإقليمي لمدينة سلا،بعشرة أشهر حبسا نافدا لكل ولحد منهم ، لارتكابهم مهنية أثناء عملية خفر سجين سلا إلى مطار مدينة مراكش- المنارة الدولي قصد تسليمه للسلطات القضائية بالنرويج.

التحقيق التفصيلي مع نجل دبلوماسي خليجي متهم بقتل مغربي بمراكش

من القرار أن يمثل،صباح اليوم الاثنين، نجل دبلوماسي خليجي أمام قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بمحكمة الاستئناف بمراكش، قصد التحقيق التفصيلي معه في سان اتهامه ومتابعة من قبل الوكيل العام من اجل جناية القتل العمد، إضافة الى جنح حيازة واستهلاك مخدر الكوكايين وأقراص الهلوسة والشيرا،وتسهيل التعاطي لها والفساد والتحريض عليه،ودللك اثر حادث مروري انتهى بدهس الخليجي لمواطين مغربي بواسطة سيارة خفيفة ادرته صريعا في الحين

المساء العدد 3921

المؤتمر الثامن للنقابة الوطنية للصحافة يعيد انتخاب عبد الله البقالي لولاية ثانية

تم عيشة يوم السبت 22يونيو 2019 إعادة انتخاب عبد الله البقالي رئيسا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية لولاية ثانية خلال فعاليات المؤتمر الوطني الثامن المنعقد بمدينة مراكش،فيما تم انتخاب عبد الكبير اخشيش رئيسا للمجلس الوطني الفيدرالي للنقابة.

الدميعي مطلوب للتدريب في الخليج

توصل هشام الدميعي مدرب اولمبيك اسفي مباشرة بعد اسدال الستار عن بطولة الاحترافية ؛ بعرض جديد من احد الاندية بالدوري الامارتي الممتاز، للإشراف على إدارته التقنية بداية من الموسم الرياضي المقبل.وفضل التريث قبل الحسم في قراره النهائي من الاستمرار مع فريق اولمبيك أسفي من دعمه .

عمارتان مهددتان بالانهيار بعد تسريبات مائية كثيفة تستنفران سلطات مراكش

حالة استنفار سادت في صفوف السلطات المحلية بمدينة مراكش،بعد شكاية تقدم بها مواطنيين تفيد بان عمارتين سكنيتين تضمان العشرات من الأسر مهددتان بالانهيار. واستنفرت الشكاية، التي تقدم بها مواطنون بحي المحاميد بمقاطعة المنارة بمراكش السلطات بخصوص ما اسموه الوضع المتردي.

ساجد ولحلو وبلقايد يسلمون جوائز لأفضل ((كوتشي)) بمراكش

الرفق بالحيوان والحفاظ على الطبيعة ( سبان المغرب) بشراكة مع الشركة الملكية لتشجيع الفرس، وجمعية مهنيي العربات، والمجلس الجماعي لمراكش، العناية بخيول العربات السياحية، والحفاظ على البيئة، وتمين هدا الموروث، الدي يميز المدينة الحمراء.

الصباح العدد 5945

العارضة العارية بمراكش

نشرت العارضة كينزي ولانسكي تافصيل زيارتها وصديقها لقرية امليل بنواحي مراكش،والتي شهدت نهاية السنة الماضية الجريمة الإرهابية التي ذهبت ضحيتها سائحتان اسكندينافيتان. وبدت لانسكي المعروفة ب ” العارضة العارية”، مند اقتحامها المنارة النهائية لدوري أبطال أوربا.

جنس جماعي يطيح بشاد بمراكش

تمكنت المصالح الامنية التابعة لولاية امن مراكش، في الساعات الأولى من صباح أول أمس ( السبت)، من اعتقال شواد مغاربة وأجانب يمارسون الجنس بشكل جماعي بالشارع العام.

وحسب مصادر ” الصباح” فان عملية الإيقاف، تمت بعد إخبارية تلقتها الشرطة من قبل عناصر القوات المساعدة، التي ضبطت المتهمين في حالة تلبس وهم يمارسون شدوهم بزاوية مظلمة وسط حديقة عمومية قرب مسجد المكتبية التاريخي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة