صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

التلاميذ اللي انقطعوا عن الدراسة بآسفي ومراكش عندهم فرصة ثانية للتكوين وإعادة الإدماج

محمد بولطار

2٬142

من المنتظر أن يتم تفعيل مدارس الفرصة الثانية بأكاديمية جهة مراكش -آسفي للتربية والتكوين، من خلال جيل جديد يهم توسيع شبكة هذه المدارس.

وجرى الكشف عن ذلك من طرف مولاي أحمد الكريمي” مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش – آسفي، بحضور محمد زمهار المير الاقليمي للتعليم بآسفي.

- الإعلانات -

وسيتم الافتتاح الرسمي، في مرحلة أولى، لمدرستين للفرصة الثانية بالجهة، الأولى بمدينة مراكش والثانية بآسفي، ابتداءا من الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر الجاري، حيث تم انتقاء الجمعيات المستفيدة وسيتم توقيع الشراكة معها بداية الشهر، حسب ما أفاد به “مولاي أحمد الكريمي” مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش – آسفي، بداية الأسبوع الجاري.

وأبرز “مولاي أحمد الكريمي” أن مبادرة إحداث مدارس الفرصة الثانية، تندرج ضمن برنامج وزارة التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وتنزيل الرؤية الاستراتيجية 2015/2030 التي تهدف إلى محاربة الهدر المدرسي، وتشجيع التربية غير النظامية، إعطاء المنقطعين عن الدراسة من الشباب والشابات فرصة ثانية للتحصيل والتكوين، بهدف إدماجهم في سوق الشغل، سواء بمبادرات ذاتية أو من خلال إيجاد فرص عمل لديهم بعد تلقيهم التكوينات الأساسية في مجموعة من المهن، واسترجاع أكبر عدد ممكن من المنقطعين عن الدراسة، وتأطيرهم وإعادة إدماجهم.

وتستهدف مدارس الفرصة الثانية، اليافعين واليافعات المنقطعين عن الدراسة والمتراوحة أعمارهم مابين 13 و 18 سنة، سيتلقون تكوينا في مهن المطعمة وتنظيم الحفلات، الهواتف النقالة، تمريض ومساعدة المسنين، حيث سيكون بإمكان الراغبين في الاستفادة من هذه العملية التسجيل ومتابعة دراستهم لمدرسة ادريس الأول بمقاطعة مراكش المدينة، ومدرسة الحسن واعزيز بآسفي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=