صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

بيان…خمس نقابات تعليمية بآسفي تتهم مفتشا تربويا بزرع الفتنة وفبركة التقارير

صورة تعبيرية من الأرشيف

978

بيان

إن النقابات التعليمية الخمس بآسفي: النقابة الوطنية للتعليم (CDT)، الجامعة الوطنية للتعليم (UMT)، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM)، الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي (FNE) والنقابة الوطنية للتعليم (FDT)، وهي تتابع بقلق شديد الأوضاع التي يعيشها أساتذة مادة الفيزياء والكيمياء من مضايقات وتصفية حسابات من طرف مفتش مادة الفيزياء صالح الدين سهامي بالإقليم والذي وصل به الأمر إلى درجة فبركة تقارير تفتيش لأجل تخفيض نقطة التفتيش لبعض الأساتذة محاولا إخراس صوت الذين احتجوا السنة الفارطة على سلوكاته اللاتربوية وحالة الاحتقان التي خلقها في صفوف هيئة التدريس بعد غرس الفتنة بينهم وتقريب البعض منه واقصاء الأخرين، هاته الممارسات سبقت للنقابات أن أصدرت بيانات بشأنها، آخر بيان كان بتاريخ 10 يوليوز 2019. في الوقت الذي ظلت فيه المديرية الإقليمية والأكاديمية الجهوي مكتوفة الأيدي دون اتخاد أي إجراء في حقه بالرغم من وقوفهم على تلك الخروقات ودفاعا عن حقوق أساتذة مادة الفيزياء بالإقليم. فإن النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية:

             تشجب بشدة المضايقات التي يتعرض لها أساتذة مادة الفيزياء والكيمياء بالإقليم وأساليب الترهيب التي ينهجها هذا المفتش.

             تعلن تضامنها المبدئي اللامشروط مع الأساتذة ضحايا هذا المفتش الذي يتمتع بحماية وتستر من الجهات الإدارية إقليميا وجهويا.

             تحمل كامل المسؤولية للمديرية الإقليمية والأكاديمية الجهوية في عدم التدخل لحماية الأساتذة من تعسف وشطط المفتش الذي أضحى يحسب نفسه فوق القانون.

             تدعو المديرية الإقليمية والأكاديمية الجهوية إلى اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في حق المفتش بشكل مستجل تفاديا لضياع حقوق الأساتذة وانهاء حالة الاحتقان وتحملها مسؤولية ما سيؤول إليه الوضع في حالة استمراره على هذا الشكل.

             تستأنف برنامجها النضالي بعقد ندوة صحفية تنويرا للرأي العام بالوضع الخطير الذي أصبح يعيشه أساتذة المادة وكشف  الخروقات اللاتربوية لمفتش المادة وذلك يوم السبت على الساعة السادسة مساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=