نادي القيم والمواطنة بثانوية نجيب محفوظ التأهيلية بآسفي يؤطر التلاميذ والتلميذات حول الإعداد الذكي للامتحان

أسفي كود21 أبريل 2018آخر تحديث : السبت 21 أبريل 2018 - 3:49 مساءً
أسفي كود
التربية والتعليم
نادي القيم والمواطنة بثانوية نجيب محفوظ التأهيلية بآسفي يؤطر التلاميذ والتلميذات حول الإعداد الذكي للامتحان

تفعيلا لبرنامجه السنوي، نظم نادي القيم والمواطنة بثانوية نجيب محفوظ التأهيلية بآسفي، وبتنسيق مع الإدارة التربوية وشراكة مع جمعية آباء وأولياء وأمهات التلاميذ والتلميذات، نشاطا تواصليا، تفاعليا حول موضوع ” الإعداد الذكي للامتحان “، أطره المدرب الدولي سعد التوزاني، وذلك صباح الخميس 19 أبريل  2018، لفائدة تلاميذ وتلميذات المستويات الدراسية الإشهادية .

وقدم خلاله الكوتش سعد التوزاني، عرضا تفاعليا، ضم العديد من النقاط المرتبطة بالخطوات المنهجية للإعداد الذكي للامتحان سواء في التعامل مع طول المقررات الدراسية وتدبير زمن الاستعداد، أو التخلص من الضغوط النفسية والتوتر والشرود الذهني  والقلق، مع التركيز على الدوافع المحفزة للنجاح والتفوق الدراسي.

ووجه الكوتش التوزاني، للمشاركين في هذا اللقاء توجيهات هامة عملية ونفسية قبل وأثناء الامتحان، قبل أن يختتم عرضه بلحظة استرخاء للتلاميذ والتلميذات على إيقاعات موسيقية.

 وشكل اللقاء استثناءا كبيرا، استفاد منه التلاميذ والتلميذات، وثم خلاله استحضار البعد التواصلي، والمشاركة الايجابية للتلاميذ والتلميذات، في التعبير عن آرائهم، وتقديم  اقتراحاتهم وتساؤلاتهم. وركز الكوتش سعد الوزاني، على الدعم النفسي والتربوي إلى جانب التحصيل الدراسي، في التهيء الناجع للامتحانات بهدف الحصول على نتائج جيدة .

IMG 20180419 WA0059 - أسفي كود | safigoud.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة