بعد قرار وقف الدراسة..وزارة التربية تحدد كيفية التعلم عن بعد

أسفي كود14 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 3:51 مساءً
أسفي كود
التربية والتعليمزوومفي الواجهة
بعد قرار وقف الدراسة..وزارة التربية تحدد كيفية التعلم عن بعد

تبعا للبلاغ الصحفي الذي أصدرته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم أمس، بخصوص توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس 2020 وإلى إشعار آخر، وذلك في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار “وباء كورونا” (كوفيد 19)، فإن الوزارة تنويرا منها للرأي العام التعليمي والوطني تقدم المعطيات التالية :
نبهت وزارة التربية الوطنية  المتعلمات والمتعلمين والأطر الإدارية والتربوية والأسر ، في إطار وقف الدراسة بجميع الأقسام والفصول، إلى أن أي مسطحة رقمية أو برامج معلوماتية يتم تداولها  لمواصلة التحصيل غير تلك التي أعلنت أو ستعلن عنها الوزارة بشكل رسمي لا يعتد بها.

وأضافت الوزارة انها تعمل على اتخاذ مجموعة من التدابير لأجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية والتحصيل الدراسي لجميع المتعلمات والمتعلمين، وذلك عن طريق موارد رقمية وسمعية بصرية، ستتم الاستفادة منها عبر المنصة الإلكترونية TelmideTICE وكذا القناة التلفزية الثقافية”.

وستعلن الوزارة،  في بلاغ رسمي مفصل،  عن كيفية الولوج إلى هذه الدروس. كما ستقوم بنشر دليل مفصل بهذا الخصوص عبر موقعها الرسمي www.men.gov.maوصفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة