صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

وثائق ..وزارة التربية الوطنية تعلن فتح باب الترشيح لشغل مناصب مديري التعليم بآسفي وشيشاوة واليوسفية ورئيس مصلحة يشرف مؤقتا على تسيير مديرية آسفي

633

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب الترشيح لشغل مناصب مديري التعليم بكل من آسفي  وشيشاوة واليوسفية.

وزكت وزارة التربية الوطنية، ضمن الحركة الانتقالية الأخيرة،  وحافظت على المدراء الاقليميين بكل من مراكش والحوز وقلعة السراغنة والرحامنة والصويرة،  كما قررت وزارة سعيد امزازي الاستغناء عن خدمات المديرين الإقليمي ين بكل من شيشاوة واليوسفية ولم يتم تعيينهما في أي منصب، بعد أن أعلنت منصبيهما شاغرين في انتظار تنظيم مباراة في شانهما لاحقا، الى جانب منصب  المدير الإقليمي بآسفي، بعد تنقيل حسن بلالي، المدير السابق للتعليم بآسفي نحو احدى مديريات التعليم الدارالبيضاء.

وخلف الفرغ الذي ستعرفه مديرية آسفي، عددا من ردود الفعل المتباينة،  وربط البعض ذلك بالمشاكل التي تتخبط فيه مديرية التعليم بآسفي، والمثخنة بجراح عدد من الملفات، وعلى رأسها اعتصام عدد من رجال التعليم داخل بنايتها، منذ أشهر طويلة، احتجاجا على الحركة الانتقالية، والتي كان الوزير السابق حصاد قد قادها.

وكشفت مصادر عليمة، أن أحد رؤساء الأقسام، بمدرية التعليم بآسفي، سيشرف مؤقتا على تدبير شؤونها، في انتظار ما ستسفر عنه الترشيحات التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية.

ورجح المصدر ذاته صعوبة تقديم ترشيحات كثيرة لشغل منصب مدير اقليمي للتعليم بآسفي، بالنظر الى حجم المشاكل التي تتخبط فيها هذه المديرية، وان الكثيرين سيتجنبون الترشح لشغل هذا المنصب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=