في اجتماع ترأسه كودار: المكتب السياسي لـ”البام” يدعو الحكومة الى دعم “القدرة الشرائية للمواطن”

أسفي كود24 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 24 أغسطس 2022 - 11:39 صباحًا
أسفي كود
جمعيات وأحزابزوومفي الواجهة
في اجتماع ترأسه كودار: المكتب السياسي لـ”البام” يدعو الحكومة الى دعم “القدرة الشرائية للمواطن”

برئاسة  سمير كودار نائب الأمين العام للحزب، عقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعه العادي، وذلك يومه الثلاثاء 23 غشت 2022 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، خصص للتداول في مستجدات الساحة السياسية الوطنية وفي القضايا التنظيمية للحزب.

وأصدر الحزب، بلاغا دعا فيه الحكومة لدعم القدرة الشرائية للمواطنين و التدخل الصارم لزجر ”جميع الممارسات الإحتكارية  التي تضر بالسوق الوطنية”.

وطالب حزب الأصالة و المعاصرة في بلاغه، بالإسراع في إخراج النصوص التشريعية الغير مكتملة، خاصة القانون المتعلق بمجلس المنافسة وحرية الأسعار و المنظومة الصحية، مطالبا بعقد دورة برلمانية استثنائية للتداول فيها

و عرج بلاغ الحزب على الخطاب الملكي الأخير، حيث ثمن الحزب ما جاء فيه بخصوص الصحراء المغربية، كما ” أعلن الحزب تجنده لأجل تحقيق جميع الأهداف المعلنة بخصوص مغاربة العالم”.

وطالب “البام” من الحكومة و البرلمان إلى إخراج جميع القوانين الخاصة بالجالية.

كما أعلن الحزب عن عقده لمجلس وطني لأعضاء الحزب في الخارج.

وأضاف بلاغ الحزب أنه يثمن العمل المبذول لأجل توفير الماء الصالح للشرب لأجل إخماد الحرائق، من أجل إمداد الساكنة بالماء الصالح للشرب و تأمين الدعم اللازم لأسر المتضررة من الحرائق.

وفي الشق الحكومي، ثمن الحزب إجراءات الحكومة لضمان استقرار أسعار الكتب المدرسية، كما دعى لتوفير جميع السبل لأجل تحقيق إنجاح الدخول المدرسي.

واستنكر الحزب في بلاغه ما وصفه “بالحملات المغرضة التي تستهدف قياديه و مسؤوليه”، حيث أكد  “أنها لن تنال من تصميم الحزب في تنفيذ تعهداته”.

1 - أسفي كود | safigoud.com2 - أسفي كود | safigoud.com3 1 - أسفي كود | safigoud.com

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة